المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شهيد وإصابة 45 في الجمعة الـ 50 لمسيرات العودة

الجمعة 08/مارس/2019 - 08:23 م
عامر الفرا
طباعة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة عن استشهاد شاب فلسطيني و إصابة 42 أخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة 50 لمسيرات العودة و كسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان صحفي أن الشاب تامر خالد عرفات والبالغ من العمر 18 عاماً من مدينة خانيونس جنوب القطاع استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال مشاركته في فعاليات الجمعة الـ 50 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأضاف ان الطواقم الطبية تعاملت مع عدد من الإصابات ميدانيا فيما تم تحويل ال 42 إصابة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم. و أوضح القدرة ان من بين الإصابات سيدتين و 15 طفل بالإضافة الى اصابة 4 مسعفين و صحفيين أصيبوا بإصابات مختلفة.

وكان الآلاف من الفلسطينيين شاركوا في فعاليات الجمعة ال 50 و التي حملت عنوان "جمعة المرأة الفلسطينية" وفاءا لنضالها و عطائها.

من جهة أخرى حيت الهيئة الوطنية العليا في ختام فعاليات المسيرة المرأة الفلسطينية مشيدة بدورها النضالي و الكفاحي في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الهيئة أن كل الشواهد أثبتت عجز الاحتلال وفشله الذريع في وقف مسيرات العودة التي تقودها مرجعية وطنية موحدة موجهة التحية لجماهير القدس والمرابطين على بواباتها وأسوارها.

وأشارت الهيئة إلى أن مسيرات العودة باتت نهجاً ووسيلة نضالية أقر العالم كله بقوة تأثيرها وفشل الإحتلال في وقفها.

ووجهت التحية لكل أسير وأسيرة في سجون الاحتلال وهم يخوضون معركة الكرامة في وجه سياسات الاحتلال.

وأكدت على استمرار المسيرات حتى تحقيق كافة أهدافها داعية الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة في فعاليات الجمعة المقبلة و التي ستحمل عنوان "المسيرات خيارنا".

يشار إلى ان 256 فلسطينياً استشهدوا وأصيب اكثر من 25 ألف اخرين منذ بدء مسيرات العودة وكسر والحصار في الثلاثين من مارس العام الماضي.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads