المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الوزير مش محتاج 50 جنيه».. حذف الحكومة من الدعم بعين برلمانية

الجمعة 08/مارس/2019 - 11:13 م
محمود الصادق
طباعة
حذف الحكومة
حذف الحكومة
أثار قرار وزارة التموين، حول حذف الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء والوزراء من بطاقات التموين، ضجة في الشارع المصري واختلافات في الآراء التي تباينت حول الموضوع.

حذف الحكومة 

ويرى أعضاء مجلس النواب، أن قرار حذف الحكومة من بطاقات التموين خطوة سليمة وتساعد بشكل كبير في وصول الدعم لمستحقيه من أبناء الشعب المصري، وهو ما تسعى إلى الدولة المصرية.


حذف الحكومة
حذف الحكومة
برلمانية: "الدعم اتعمل لمحدودي الدخل"

ومن جانبها علقت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بـ مجلس النواب، على قراروزارة التموين بـ حذف الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء والوزراء من بطاقات التموين، مؤكدة أنه قرار سليم مائة بالمائة.

وقالت الهواري، في تصريح خاص لبوابة المواطن الإخبارية، إن خطوة حذف الحكومة والوزراء تأخرت كثيرًا وكان لابد من حذف كل شاغلي الوظائف العليا من بطاقات الدعم، منذ فترة، حتى يصل لمستحقيه.

وتابعت عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بـ مجلس النواب،: "الوزراء وأعضاء البرلمان ياخدوا دعم ليه الدعم معمول لمحدودي الدخل"،لافتة إلى أن ما فعلته وزارة التموين خطوة سليمة وفي غاية الأهمية خاصة وأن شاغلي الوظائف العليا عددهم كبير جدا ويؤثرون وصول الدعم لمستحقيه.

وأضافت الهواري، لأبد من حذف العاملين في الحكومة والقضاء والشرطة والقوات المسلحة وكل شاغلي الوظائف العليا، وحتى أعضاء البرلمان، خاصة وأنهم لا يستحقون هذا الدعم  الذي هو في الأساس حق المواطنين الفقراء.


حذف الحكومة
حذف الحكومة
بسنت فهمي: "الوزير مش محتاج دعم بـ 50 جنية"

ومن جانبها أكدت بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الدعم المقدم من قبل الحكومة على بطاقات التموين، هو حق أصيل لكل مستحقيه، وقرار وزارة التموين بـ حذف الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء والوزراء، من الدعم قرار سليم.
وأضافت فهمي، في تصريح خاص لبوابة المواطن، أن  الوزراء وأعضاء البرلمان لا يستحقون الدعم المقدم من الحكومة، وهم في الأصل لا ينتظرونه، معقبة: "الوزير والبرلماني مش محتاج دعم بـ50 جنية هو ممكن يصرف الخمسين جنيه في تاكسي عشان يروح يجيب التموين دا".


قرار وزارة التموين

وكان الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، قد أعلن عن حذف الحكومةممثلة في رئيس الوزراء والوزراء من بطاقات التموين، مؤكدًا أن نواب البرلمان في المرحلة المقبلة.

وأوضح مدكور، خلال حديثه لبرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي حمدي رزق، أمس الخميس، أنه جرى حذف بطاقات التموين لأصحاب الوظائف العليا بدءًا من وكلاء الوزارات والوزراء حتى رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن بعض القيادات العليا لا يحملون بطاقات دعم تمويني.

وأضاف أنه جرى استبعاد بعض الفئات من القضاء والشرطة والجيش، مؤكدًا: "الفترة المقبلة سيتم النظر إلى نواب البرلمان، مشيرًا إلى أنه يتم استثناء فقط أصحاب المعاشات ممن استبعادهم".



يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد بدأت في الأول من مارس الجاري، في تنفيذ المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين من منظومة الدعم.

وحددت الوزارة 5 معايير للحذف وفقًا لقدرة الأفراد على الاستهلاك، فيما تم إتاحة إمكانية التظلم لمن يرغب، وذلك عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين "دعم مصر".

وشروط الحذف هي: أن يزيد استهلاك الكهرباء على ألف كيلووات شهريًا، وأن يزيد استهلاك الهاتف المحمول على ألف جنيه شهريًا، والتحاق الأبناء بالمدارس الأجنبية، شريطة أن تتجاوز المصاريف حد الـ30 ألف جنيه للطفل الواحد، وأن يمتلك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعد، وأصحاب الوظائف العليا بدءًا من وكلاء الوزارات والوزراء حتى رئيس مجلس الوزراء والمحافظين.

قال اللواء عمر مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، إنه تم حذف أصحاب الوظائف العليا، ابتداءً من وكيل الوزارة وحتى رئيس الوزراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads