المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى رحيل البابا كيرلس| طاحونة مصر القديمة ملجأ الأقباط

الجمعة 08/مارس/2019 - 11:30 م
محمود الصادق
طباعة
تحل غدًا السبت، الذكرى الـ٤٨ على رحيل البابا كيرلس السادس البابا ١١٦ بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية والتي توافق 9 مارس من كل عام، ورغم مرور السنوات علي رحيله إلا أن محبيه لازالوا يحرصون على زيارة طاحونة البابا كيرلس بمنطقة مصر القديمة للصلاة ونيل البركة والتشفع به لحل المشاكل.

البابا كيرلس

ظل الراهب مينا البراموسي المتوحد "البابا كيرلس"، مقيمًا بطحاونة  مصر القديمة من ٢٣ يونيو ١٩٣٦ حتى عام ١٩٤١ ، وتعود بداية إقامته في الطاحونة عندما غضب رئيس دير  البراموس على سبعة من الرهبان وأمر بطردهم، فلما بلغ الراهب المتوحد هذا الأمر أسرع إليه مستنكرًا ما حدث منه.

وخرج البابا كيرلس، مع المطرودين وتطوع لخدمتهم وتخفيف ألمهم النفسي، ثم توجه معهم إلى المقر البابوي وعندما استطلع البابا يوأنس البطريرك الأمر، أمر بعودتهم إلى ديرهم وأثنى على القديس المتوحد.


"جوة الطاحونة وجدت معونة ياما صليت يا بابا كيرليس باكر وعشية"، بهذه كلمات وغيرها يتزاحم آلاف الأقباط اليوم، بمنطقة مصر القديمة، لزيارة "الطاحونة" بمناسبة عيد البابا كيرلس، الذي تحتفل به الكنيسة غدًا السبت 9 مارس.

وتعد طاحونة البابا كيرلس هي ملجأ الأقباط في عيد البابا الذي أشتهر بـرجل الصلاة وأطلق على عهده عصر المعجزات، فترى هناك بالأكثر طلاب الجامعات الذين يرغبون على الحصول في النجاح من خلال صلاته من أجلهم، حيث أشتهر أيضًا البابا كيرلس بـشفيع الطلبة.

وتمتلئ طاحونة البابا كيرلس في ذاك اليوم بدموع التعابى الذين يذهبون للبابا كيرلس خصيصًا كى يصلي من أجل أحمالهم الثقيلة حتى يرفعها عنهم الله، وترى هناك الجالسين أرضًا بيدهم أقلام وورق لترك رسايلهم وأمانيهم الخاصة لبابا المعجزات، وهؤلاء اليتامى والأرامل وكل من له طلبه ويريد أن يشفع البابا من أجله.

لم تساع طاحونة البابا كيرلس أعداد كبيرة ولكنها تزدحم بالآلاف فصار هذا القديس الذي رحل عن العالم منذ 48 عامًا، محبوب لجميع الأقباط وشفيع للصغار قبل الكبار وملجأ لكل متعب وحزين ومن يمتلأ قلبه همًا، فترى كلمات البابا كيرلس كن مطمئنًا جدًا ولا تفكر في الأمر كثيرًا بل دعه لمن بيده الأمر كبلسم شافي وحاني.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads