المواطن

عاجل
شخصيات لها اثرها الطيب قى القلوب محافظ أسيوط يعلن استمرار أعمال توريد القمح واستقبال 187 ألف طن بالشون والصوامع وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار في ختام زيارته لمدينة إسطنبول التركية وزير التجارة والصناعة يبحث مع اتحاد المصنعين الأتراك Musiad مقومات وحوافز الاستثمار بالسوق المصري ملتقى شركة الرياض مصر للاستثمار العقاري وإقبال كبير من الشباب الدكتوراه بامتياز للباحثة شيماء فاروق سلامة عن رسالتها حول تطور النزاعات في بحر الصين الجنوبي محافظ جنوب سيناء يصدق علي عدد (3) عقود تقنين أوضاع مؤمنة لأهالي مدينة نويبع محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي رقم (5) بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء رئيس مدينة طور سيناء يتابع اعمال التطوير والرصف بطريق مديريه التربيه والتعليم محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من الصناعة إلى المظاهرات.. نيكولاس «مادورو» يتحدي «ترامب»

الأحد 10/مارس/2019 - 10:06 م
سيد مصطفى
طباعة
اتخذ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، العديد من الإجراءات في مواجهة تمديد العقوبات الأمريكية والرئيس المؤقت خوان جواديو، سواء لحشد الشعب أو تخفيف وطأتها.

فنزويلا
فنزويلا
المشاريع الصناعية
ذكرت صحيفة "أولتيماس نوتيثياس" الفنزويلية، أن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، دعا إلى إعادة إطلاق الشركات الأساسية في مجمع غوايانا الصناعي بالبلاد، مشيرًا إلى الحاجة إلى تعزيز الإشتراكية المنتجة، والاشتراكية الصناعية، والتي تسمح لاستمرار الموارد لتوليد الاستقرار في فنزويلا.

وأضافت الصحيفة، أنه في ضوء التهديدات المستمرة التي تروج لها حكومة الولايات المتحدة (العقوبات الأمريكية)، والتي تهدد الاستقرار الاقتصادي للبلاد من خلال الحصار الاقتصادي والمالي، دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الأربعاء إلى تعزيز إنتاج جميع شركات مجمع غوايانا الصناعي.

وتحدث الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في تصريح إذاعي تلفزيوني مشترك من ولاية بوليفار قائلًا:" إن أكبر نصر لنا ضد الإمبريالية، هو تنفيذ جميع الإنتاج الاقتصادي لجميع الشركات في غيانا، إنه انتصار عظيم ضد الإمبريالية (...). انتصارنا هو الإنتاج، لأن الإمبريالية أمامه ستصبح مضطربة" مستكملاُ "ان الامر هو انتاج وعمل ومزيد من العمل".

وأضاف نيكولاس مادورو قائلًا: "يجب أن نؤمن بالقدرة الانتاجية، في القدرة التكنولوجية، في الانضباط الإنتاجي، وخاصة في أوقات العدوان الاقتصادي الامبريالي"، مبينًا إلى الحاجة إلى تعزيز الاشتراكية المنتجة، والاشتراكية الصناعية، والتي تسمح باستمرار توليد الموارد من أجل استقرار البلاد وبالتالي تلبية احتياجات الناس.

نيكولاس مادورو يتحدى العقوبات الأمريكية بهذا السلاح
وطالب "مادورو" بإحداث عملية مستدامة من الانتعاش الإنتاجي لجميع الشركات في غوايانا الصناعية، موضحًا أن غوايانا هي البديل الصناعي للاقتصاد الوطني من أجل الحفاظ على النمو الاقتصادي في أوقات الحصار الإمبريالي والاضطهاد من أجل تحقيق دورات النمو الفاضلة لاقتصاد منتج جديد ".

وفي هذا الصدد، أشار نائب رئيس المنطقة الاقتصادية، طارق العيسمي، إلى أنه منذ شهر أغسطس، ومع الدافع لبرنامج الانتعاش والنمو والازدهار الاقتصادي، كان من الممكن تحقيق "تحول هيكلي لقدرات فنزويلا الإنتاجية".

مظاهرات مؤيدة
دعا نائب رئيس تعبئة الحزب الاشتراكي الفنزويلي المتحد، التابع للرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو"، داريو فيفاس، اليوم السبت، إلى تظاهرات فنزويلية ضد المرسوم الأمريكي بتمديد العقوبات ضدهم.

وأكدت صحيفة "أولتيماس نوتيثياس"، عن الـ"تظاهرات فنزويلية"، أن داريو فيفاس أعلن البلاد "تتعرض لتهديد غير عادي"، مبينًا أنه قام الشعب الفنزويلي بتجميع 11 مليون توقيع ضد هذه الوثيقة، ومظاهرات فنزويلية لأنصار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو غدًا السبت 9 من خلال شوارع كاراكاس، في يوم للدفاع عن الامبريالية بالبلاد. 

وأضافت الصحيفة، أنه تمت الموافقة على هذا المرسوم الأمريكي في عام 2015 خلال ولاية الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، والذي عبر فيه عن أن فنزويلا تمثل تهديدًا للأمن الداخلي للولايات المتحدة، والذي تم تجديده حاليًا.

وقال داريو فيفاس أن المظاهرات الفنزويلية، من ميدان افي ليبرتادور بالعاصمة الفنزويلية "كاراكاس" في الساعة التاسعة صباحا للتساؤل حول المصادقة على هذا القرار الشائن ضد الشعب الفنزويلي"، معلنًا أنه سيقدم أمام وزارة العامة في متنزه كارابوبو، بوثيقة تطلب إجراء تحقيق عاجل ومحاكمة لخونة البلاد، لأولئك الذين ينوون تسليم السيادة الفنزويلية إلى الإمبراطورية الأمريكية، وبعد تسليم الوثيقة إلى وزارة العامة، ستستمر التعبئة عبر الوصول إلى سلالم "كلفاريو" حيث سيتم تنفيذ المظاهرات الفنزويلية.

نقابة العمال الاشتراكيين
نقابة العمال الاشتراكيين
تظاهرات فنزويلية
وبينت الصحيفة أنه قامت اليوم المرأة، يوم الجمعة، 8 مارس، نساء الوطن بمسيرة من بلازا بوليفار في كاراكاس، إلى البانثيون الوطني لوضع حجر الأساس في باسيو دي لاس هيرويناس، لمؤيدي وأنصار الرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو والتيار التشافيزي بالعاصمة الفنزويلية.

ذكرت صحيفة "ألتيماس نوتيثياس" الفنزويلية، إن نقابة العمال الاشتراكيين، المحسوبة على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ترفض الدعوة للبطالة التي دعا لها الرئيس الفنزويلي المؤقت خوان جوايدو. 

العمال الإشتراكيين 
ونقلت الصحيفة، عن رئيس نقابة العمال الاشتراكيين، أن 60٪ من العمال في المتوسط ​​يخضعون للاتفاقيات الجماعية للعمل التي تؤثر على حوالي 6 ملايين ونصف المليون شخص، بما أن منافع العمل لهؤلاء العمال واسعة النطاق لأسرهم، وهو ما ينافي دعوة الرئيس الفنزويلي خوان جوايدو.

أفاد رئيس اتحاد العمال الاشتراكيين (CBST)، ويلز رانخيل، أن الطبقة العاملة والقيادة الوطنية للمنظمة، تنتشر في جميع أنحاء البلاد لضمان إنتاج ومعالجة الحصار عن الإمبراطورية الأمريكية والحق الفنزويلي الذي يسعى إلى زعزعة الاستقرار وخلق الفوضى في البلاد.

في مؤتمر صحفي من مقر CBST، في كراكاس، وأوضح رانخيل أن 19 اتحادات و1500 منظمة تابعة لمنظمة العمل السائدة في البلاد، وأعلن الأصول لضمان استمرارية الثورة البوليفارية، واحترام دستور جمهورية فنزويلا البوليفارية، وحض على احترام الدستور والقانون الأساسي للعمل والعمال (لوت).

العمال الاشتراكيين في فنزويلا يتحدون دعوات «خوان جوايدو»
وشدد ويلز رانجيل على رفض الطبقة العاملة لأي دعوة للبطالة غير القانونية في الإدارة العامة أو أي قطاع آخر، من قبل نائب الجمعية الوطنية خوان جواديو.

نقابة العمال الاشتراكيين
وأفاد رئيس البوليفارية العمال المركزي الاشتراكي (CBST)، والوصايا رانخيل، ان الطبقة العاملة والقيادة الوطنية للمنظمة، ستنتشر في جميع أنحاء البلاد لضمان إنتاج ومعالجة الحصار الذي تفرضه الإمبراطورية الأمريكية على فنزويلا والحق الفنزويلي، والمحاولات الأمريكية التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار وخلق الفوضى في البلاد 19 اتحادات ونقابات 1500 التابعة لمنظمة العمل السائدة في البلاد، لضمان استمرارية الثورة البوليفارية، والاحترام دستور جمهورية فنزويلا البوليفارية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads