المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قلق في الصين بسبب عقبات «الاستثمارات الأجنبية»

السبت 09/مارس/2019 - 10:30 ص
قلق في الصين بسبب
قلق في الصين بسبب عقبات «الاستثمارات الأجنبية»
آلاء يوسف
طباعة
أعرب نائب وزير التجارة الصيني تشيان كمينج، عن قلق الصين من إفراط بعض الدول في العقبات المتواجدة أمام الاستثمارات الأجنبية.

وأشار نائب وزير التجارة الصيني تشيان كمينج، عن قلق الصين من الاستثمارات الأجنبية، إلى أن الشركات في البلاد، تأمل في عدم إساءة استخدام قوانين الأمن الوطني لعرقلة الاستثمارات، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" البريطانية.

وأوضح "كمينج" خلال مؤتمر صحفي على هامش الاجتماع السنوي للبرلمان في الصين؛ أن بلاده تواصل مفاوضتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، للتوصل إلى اتفاق ينهي التعريفات الجمركية المفروضة من كل طرف على الآخر خلال الحرب التجارية.

وفي الجانب الآخر انتقد المستشار التجاري للبيت الأبيض كليت ويليمز، عدم تقديم أي خطط جديدة لتحقيق الاتفاق مع الصين، على الرغم من وجود الكثير من القضايا التي يجب إنجازها في سبيل إنهاء الوضع الراهن.

قلق في الصين بسبب عقبات «الاستثمارات الأجنبية»
ولم تكن تصريحات وزير تجارة الصين الناقدة للقيود المفروضة على الاستثمارات الدولية هي الأولى من نوعها؛ ففي يناير الماضي أعلن عزم بلاده معالجة الصعوبات التي تواجه الشركات الأجنبية في المجال.

وأكد وزير التجارة أن الصين تعمل على السماح بالملكية الكاملة للأجانب في قطاعات الاقتصاد المختلفة، كما تحاول خفض عدد القطاعات التي بها قيود أو حظر على الاستثمارات يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت تعريفات على الواردات من الصين بقيمة 250 دولار، وهو ما قابلته الأخيرة بفرض تعريفات على السلع الأمريكية بقيمة 111مليار دولار.

قلق فى الصين 
وتأثرًا بالحرب الاقتصادية بين البلدين، تباطأ الاقتصاد الصيني وسجل خلال 2019م أقل معدل نمو خلال الثلاث سنوات الماضية، والتي كانت نسبتها 6.6%.

وتراجعت صادرات أمريكا إلى الصين بنسبة 7% خلال العام الماضي، كما تراجعت صادرات الصين إلى أمريكا بنسبة 19.9%.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في يناير الماضي عن تحصيل بلاده ملايين الدولارات بسبب التعريفات الجمركية على بكين، مؤكدًا رضاه عن قراراته ضد الصين.

إقرأ أيضًا: الصين ترحب بالحفاظ على الرسوم الجمركية لأمريكا

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads