المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل 7 أيام| الأجندة الكاملة لـ ملتقى الشباب العربي والإفريقي

السبت 09/مارس/2019 - 01:24 م
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي الإفريقي
دعاء جمال
طباعة
قام منتدى شباب العالم المتفرع عن الأكاديمية الوطنية للشباب بالكشف عن الأجندة الكاملة لـ ملتقى الشباب العربي والإفريقي والذي من المقرر إنطلاقه في مدينة أسوان عقب 7 أيام.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي
ومن المقرر أن ينطلق ملتقى الشباب العربي والإفريقي يوم 16 من مارس الجاري والمستمر لمدة يومين حتى يوم 18 والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أما عن القضايا التي سوف يتم مناقشتها خلال ملتقى الشباب العربي والإفريقي، فنجد أن النقاش سوف يدور حول القضايا المتعلقة بواقع ومستقبل المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

بالإضافة إلى ذلك، من المنتظر أن يناقش المشاركون في ملتقى الشباب العربي والإفريقي في جلساته موضوعات مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية، وأثر التقنية الحديثة والابتكار في إفريقيا والمنطقة العربية.

الأجندة الكاملة لـ ملتقى الشباب العربي الإفريقي
وفي سياق متصل، سوق يتم عقد مائدة مستديرة من أجل إجراء حوار بين المشاركين بخصوص طرق الاستفادة من وادي النيل كممر للتكامل العربي والأفريقي.

ويتضمن ملتقى الشباب العربي والإفريقي أيضًا، عقد ورشة عمل عن "تنمية منطقة الساحل"، بالإضافة إلى إقامة ورشتي عمل لريادة الأعمال إحداهما بعنوان "كيف تكون رائد أعمال ناجح"، والأخرى بعنوان "ريادة الأعمال الاجتماعية من منظور أفريقي".

بالإضافة إلى ذلك، تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى ما بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

وتقام أيضًا جولات سياحية وفعاليات ثقافية وترفيهية احتفالا بكون "أسوان" عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.

إقرأ أيضا: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019|العلاقات المصرية الأثيوبية من التوتر إلى الاستقرار

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads