المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| إلغاء القصة في اللغة العربية للصف الاول الثانوي

السبت 09/مارس/2019 - 10:40 ص
البحيرة محمد وجيه
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» تقديم خدماتها للقراء؛ ومن أبرز ما تقدمه امسك إشاعة، للوقوف على حقيقة ما تم تداوله من أخبار بشأن إلغاء القصة في اللغة العربية المقررة على الصف الأول الثانوي، في الامتحان التجريبي الثاني المقرر في مارس الجاري.

امسك إشاعة 
تداولت بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول إلغاء القصة في اللغة العربية، المقررة على الصف الأول الثانوي، في الامتحان التجريبي الثاني المقرر في مارس الجاري.

وكيل وزارة التربية والتعليم يوضح
تواصلت «بوابة المواطن» مع محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة البحيرة، والذي نفى صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدا أنه لا صحة على الإطلاق لـ إلغاء القصة في اللغة العربية، وأنها مقررة على طلاب الصف الأول الثانوي كما هي دون حذف أي أجزاء منها أو تغيير، موضحًا أنه لم ترد إشارة من وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، مُشيرا إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.


الهدف من دراسة القصة في اللغة العربية
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن الهدف الأساسي من دراسة القصة في اللغة العربية هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية التى تساعدهم فى إنتاج الأفكار وكتابة الموضوعات المختلفة، مُضيفا أنه الوزارة سمحت لطلاب الصف الأول الثانوى العام باصطحاب الكتاب المدرسى خلال أداء الامتحان التجريبى فى المواد الأساسية التى تُضاف إلى المجموع فقط، والتى تم إعدادها بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى.


وكيل وزارة التربية والتعليم يناشد تحري الدقة
وناشد وكيل وزارة التربية والتعليم، جميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب والتأثير سلبًا على أوضاع المنظومة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads