المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| إلغاء القصة في اللغة العربية للصف الاول الثانوي

السبت 09/مارس/2019 - 10:40 ص
وكيل تعليم البحيرة-إلغاء
وكيل تعليم البحيرة-إلغاء القصة في اللغة العربية
البحيرة محمد وجيه
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» تقديم خدماتها للقراء؛ ومن أبرز ما تقدمه امسك إشاعة، للوقوف على حقيقة ما تم تداوله من أخبار بشأن إلغاء القصة في اللغة العربية المقررة على الصف الأول الثانوي، في الامتحان التجريبي الثاني المقرر في مارس الجاري.

امسك إشاعة 
تداولت بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول إلغاء القصة في اللغة العربية، المقررة على الصف الأول الثانوي، في الامتحان التجريبي الثاني المقرر في مارس الجاري.

وكيل وزارة التربية والتعليم يوضح
تواصلت «بوابة المواطن» مع محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة البحيرة، والذي نفى صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدا أنه لا صحة على الإطلاق لـ إلغاء القصة في اللغة العربية، وأنها مقررة على طلاب الصف الأول الثانوي كما هي دون حذف أي أجزاء منها أو تغيير، موضحًا أنه لم ترد إشارة من وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، مُشيرا إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.


الهدف من دراسة القصة في اللغة العربية
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن الهدف الأساسي من دراسة القصة في اللغة العربية هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية التى تساعدهم فى إنتاج الأفكار وكتابة الموضوعات المختلفة، مُضيفا أنه الوزارة سمحت لطلاب الصف الأول الثانوى العام باصطحاب الكتاب المدرسى خلال أداء الامتحان التجريبى فى المواد الأساسية التى تُضاف إلى المجموع فقط، والتى تم إعدادها بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى.


وكيل وزارة التربية والتعليم يناشد تحري الدقة
وناشد وكيل وزارة التربية والتعليم، جميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب والتأثير سلبًا على أوضاع المنظومة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads