المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | السباحة في الماء البارد تضر الصحة

السبت 09/مارس/2019 - 11:38 ص
امسك إشاعة السباحة
امسك إشاعة السباحة في الماء البارد تضر الصحة
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـ السباحة في الماء البارد تضر الصحة.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول، حقيقة أن السباحة في الماء تضر الصحة، حيث يرى البعض أنها ضار بينما يؤكد البعض الآخر أنها غير ضارة بالصحة.

و في حقيقة الأمر وما لايعرفه الكثير أن السباحة في الماء المثلج وليس الباد فقط له العديدمن الفوائد الصحية على جسم الإنسان، وهو ما سوف نتناوله خلال السطور التالية.

تعزيز الجهاز المناعي:
السباحة في الماء البارد تعمل على تعزيز الجهاز المناعي وذلك من خلال تعريض نفسك للطبيعة والبرودة، ووفقا لبحث نشر في مجلة Free Radical Biology and Medicine، تساعد السباحة بالماء البارد بانتظام على تعزيز مستويات الجسم من الجلوتاثيون المضاد للأكسدة، والذي يساعد بدوره على تنظيم عملية جميع مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم، وبالتالي يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والسرطان.

تحسين الدورة الدموية:
و أيضا تعمل السباحة في الماء البارد، وفقًا لجمعية السباحة في الهواء الطلق فيRude Health، على زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، مما يساعد بدوره على تحسين الدورة الدموية، ويسمح للمساحات الملتهبة بالشفاء بسرعة أكبر، وبالتالي تقليل الألم.

منع حدوث الكدمات والتورّم:
وفقا لاتحاد الترياتلون البريطاني، فإن الاستجابة الطبيعية للسباحة بالماء البارد يمكن أن تقلص الشرايين، مثل استخدام كيس الثلج، يساعد ذلك في منع حدوث الكدمات والتورّم وتبديد الأنسجة بعد الإصابة أو التواء.

كما أن التدريب على الماء البارد يمكن أن يساعد في الحد من الألم أيضًا، ووفقًا لدراسة نشرتها مكتبة كوكرين، فإن 360 شخصًا غمروا أنفسهم في المياه الباردة بعد ركوب الدراجات أو الجري، وجدوا تأثيرًا لتقليل ظهور تأخر العضلات.

اقرأ أيضا.. متخفش واشربها متلجة.. فوائد الماء البارد في الشتاء على الجسم

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads