المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلى مع الفرق الكونغولية فى دوري أبطال أفريقيا

السبت 09/مارس/2019 - 11:03 ص
علي خلاف
طباعة
يحل فريق الأهلى  فى السادسة من مساء اليوم ضيفا ثقيلا على نظيره فيتا كلوب الكونغولي على ملعب الأخير، وذلك ضمن إطار منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بـدوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والفرق الكونغولية
خاض  فريق الأهلي 5 مباريات سابقة أمام الأندية الكونغولية ، فاز فى مباراتين وخسر فى مثلهما وسجل خمسة أهداف واستقبل ثلاثة، حيث كانت أولى مواجهات المارد الأحمر مع فرق الكونغو ترجع إلى نسخة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 في دوري المجموعات، حيث التقى الأهلي فريق تي بي مازيمبي، وانتهت المباراة بفوز الماردالأحمر بهدف دون رد، فيما كان التعادل السلبي سيد لقاء الإياب.

فيما عاد الأهلي ليواجه مازيمبي مرة أخرى فى عام 2012 بدور المجموعات، حقق الفوز فى مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-1، بينما انتهت مباراة العودة بهزيمة الأهلي بهدفين دون رد.

مباراة الأهلى وفيتا كلوب
يدخل فريق الأهلى مباراة اليوم متصدرا لمجموعته برصيد 7 نقاط ،جمهم من  فوز على فريق فيتا كلوب الكونغولي وتحقق بهدفين دون رد فى الجولة الأولى ، ثم قابل فريق شبيبة الساورة الجزائري بملعب الأخير واكتفى بنقطة من التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ثم التقي فريق سيمبا التنزاني وفاز بخماسية دون رد، قبل أن يخسر من نفس الفريق  بهدف دون رد في تنزانيا، لكن يبقي النادي الأهلي على مقدمة على المجموعة برصيد 7 نقاط، حيث أن فوز الفريق فى مباراة اليوم يحسم بشكل نهائي صعوده للمرحلة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ووضع الجهاز الفني لـلأهلى بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي خطة مواجهة فيتا كلوب ، حيث بدأ بدراسة نقاط القوة والضعف فى فريق فيتا كلوب، بعد الحصول على عدد من الفيديوهات الخاصة بمباريات الفريق الكونغولي ، والتي تم توفيرها من قبل السفارة المصرية فى الكونغو والتى أظهرت تعاون كبير مع ممثل مصر، فيما أجبرت درجة الحرارة المرتفعة الأهلى على التدريب ليلاً طوال فترة اقامة الفريق فى الكونغو.

وتدرب الفريق مرتين بعد إلغاء المران فى يوم الوصول تجنباً للإرهاق، ويراهن لاسارتى على خبرة لاعبيه الأفريقية لحسم مباراة اليوم ،ويغيب عن الفريق الاهلي  الثنائي حمدي فتحي وشريف إكرامي للإصابة.

يذكر أن الفريق الكونغولي إستهل في مشواره في دوري أبطال أفريقيا من دور الـ32 بملاقاة فريق بانتو، وتخطاه في مجموع المبارتين بنتيجة 5-1 ،وأوقعت قرعة دور الـ16 الفريق الكونغولي في المجموعة الرابعة رفقة كلًا من، شبيبة الساورة الجزائري، سيمبا التنزاني، الأهلي، ويأتي الفريق بالمركز الأخير في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads