المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«السادس» ينعي العاهل السعودي في وفاة الأميرة جهير بنت سعود

السبت 09/مارس/2019 - 11:40 ص
دعاء جمال
طباعة
على الرغم من التوتر الذي نشب في الآونة الأخيرة بين كل من المملكة العربية السعودية والمغرب، إلا أن وفاة الأميرة جهير بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود جاءت لتحل الخلاف.

وفاة جهير بنت سعود
فمن جانبه، قام محمد السادس ملك المغرب بإرسال برقية تعزية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في وفاة الأميرة جهير بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود.

وكتب "السادس" في برقية تعازيه والتي قام بإرسالها أمس الجمعة: "علمت ببالغ التأثر بنعي المشمولة بعفو الله ورضاه، صاحبة السمو الملكي الأميرة جهير بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء المغربية.

وأضاف "السادس": "وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب لكم، ومن خلالكم لكافة أفراد أسرتكم الملكية، عن أحر التعازي وصادق المواساة، داعيا الله تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء".

«السادس» ينعي العاهل السعودي في وفاة جهير بنت سعود
وأوضحت وكالات الأنباء المغربية أن هذه البرقية تأتي عقب التوتر الذي نشب مؤخرًا بين الرباط والرياض.

ومن جانبها، كانت قد ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" بأن المغرب كانت قد انسحبت من التحالف الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية، بالإضافة إلى تأكيد الوكالة الأمريكية على أن العلاقة متوترة بين البلدين منذ أن صوتت السعودية لغير صالح المغرب في ملف استضافة كأس العالم 2026.

وعقب هذه الأنباء، كان قد أوضح وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أن العلاقات مع السعودية والإمارات قوية ولا صحة لوجود توتر في العلاقات وأن تلك العلاقات قائمة على الاحترام المتبادل.

إقرأ أيضًا: حول العالم| الأميرة جهير بنت سعود «ماتت».. و"حزب الله» خَسِر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads