المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| كرنفالات فنية بمدارس كفر الشيخ احتفالا بـ يوم الشهيد 2019

السبت 09/مارس/2019 - 12:14 م
نرمين الشال
طباعة
احتفلت مدارس كفر الشيخ، اليوم السبت، بـ يوم الشهيد 2019، من خلال كرنفالات فنية وفقرات خلال الإذاعة المدرسية، وإقامة عدد من الندوات والمحاضرات.

كما تناول المعلمين بالحصة الأولى أهمية احتفال مصر بـ يوم الشهيد 2019، الموافق يوم 9 مارس من كل عام، وإعطاء الطلاب نبذة عن الشهيد،كما شهدت بعض المدارس تكريم أسر الشهداء، وخاصة في المدارس التي أطلق عليها أسماء الشهداء،وما قدموه لمصر من تضحية.

كما شهدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الاحتفالية التي نظمها مجمع مدارس تيدا للتعليم الأساسى احتفالا بـ يوم الشهيد 2019، في استجابة لدعوة من معلمة رياض الأطفال، وارتدى عدد من الأطفال الزي العسكري خلال أدائهم الاستعراضات، وأوبريت الشهيد وابن الشهيد، كما حمل الأطفال نعش يمثل موقف توديع ابن الشهيد لوالده.

كما تضمنت الاحتفالية العرض المروري بالمدينة المرورية، وما تضمه من إشارات وطرق وسيارات الكترونية ووحدات إسعاف، وتعليمات عن اتباع تعليمات المرور، كما تضمنت الاحتفالية استعراض احلف بسماها وبترابها، وفقرة قرأنا لك، واستعراض «الأم»، واستعراض «امسك في حلمك».

كما تضمنت الاحتفالية إبراز مبادرات الرئيس 100 مليون صحة، والكشف المبكر عن التقزم والسمنة والأنيميا، التي تشهدها المدارس الإبتدائية، كما تفقدت وكيل الوزارة عدد من المنشآت بالمدرسة ومحطة معالجة المياه التي تضخ مياه مفلترة للتلاميذ.

جاء ذلك بحضور الدكتور سلامه الويشي،المدير العام للتعليم العام، والدكتور السعيد طنطاوي، مدير عام الادارة التعليمية بسيدي سالم، ومحمد السعيد عبيدي، رئيس مجلس الأمناء بإدارة سيدى سالم التعليمية، وعمر سعد رئيس مجلس الأمناء بمجمع تيدا للتعليم الأساسى، وشتا السعيد شتا مدير مجمع تيدا للتعليم الاساسي، وابتسام شكر موجه أول رياض الأطفال، وشيماء محمد الرويني، معلمة رياض أطفال، وحنان ناجي، المسئول الإعلامي بمجمع تيدا للتعليم الأساسي، ولفيف من موجهي رياض الأطفال بالإدارة التعليمية بسيدى سالم. 

مسابقة الطالبة المثالية
كما كرمت وكيل الوزارة، خلال الاحتفالية بـ يوم الشهيد 2019، التلميذ محمود خالد، لحصوله على المركز الاول على مستوى مديرية التربية والتعليم،وتصعيده على مستوى الجمهورية، والطالبة شمس ابراهيم الفائزة بالمركز الثاني على مستوى المديرية في مسابقة الطالبة المثالية.

وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها سعيدة بما عبر عنه التلاميذ من مكانة الشهيد، ومعرفتهم بتعليمات المرور، ومبادرات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على صحة المصريين، مؤكدة أنها وجهت مديري الإدارات ومدراء المدارس بالاحتفال بـ يوم الشهيد 2019، خلال الأسبوع الجاري، بفقرات متنوعة في الإذاعة المدرسية، وعقد ندوات ومحاضرات عن أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد، يوم 9 مارس من كل عام، كما وجهت بتكريم أسر الشهداء بالمدارس.

يوم الشهيد
يذكر أن يوم الشهيد في مصر هو يوم 9 مارس من كل عام. أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليدًا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، وقد نعاه الرئيس جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads