المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط أمين صندوق اختلس 4 مليون جنيه بالغزل والنسيج

السبت 09/مارس/2019 - 01:04 م
طارق طلبة
طباعة
تمكنت مباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، من ضبط أمين صندوق الجمعية التعاونية بإحدى شركات الغزل والنسيج لقيامه بالاشتراك مع آخر باستغلال موقعهما الوظيفي واختلاس ما يقرب من 4 ملايين جنيه.

موظف يختلس 4 ملايين جنيه 
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا بقيام « محمد.م.م »، أمين صندوق الجمعية التعاونية الاستهلاكية للعاملين بإحدى شركات الغزل والنسيج التابع لقطاع الأعمال، والكائنة بدائرة مركز شرطة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، باختلاس ما بعهدته من مبالغ نقدية، والتلاعب فى كشوف ومستندات الجمعية، والإضرار العمدي بالمال العام.

نتائج التحريات مباحث الأموال العامة بوسط بغرب الدلتا 
فقد أسفرت التحريات عن قيام كلًا من، «محمد.م.م»، 48عاما، أمين صندوق ومدير خدمات الجمعية التعاونية الاستهلاكية للعاملين بالشركة المشار إليها، و"محمد.م.م»، 64عاما، رئيس القطاع المالي بذات الشركة « سابقًا »، وأمين صندوق الجمعية السابق، ومقيمان بدائرة مركز شرطة كفر الدوار محافظة البحيرة باستغلال موقعهما الوظيفي والإضرار العمدي بالمال العام.

كما أوضحت التحريات ارتكابهما للمخالفات الآتية، شراء العديد من السلع المعمرة والاستهلاكية بالأمر المباشر بأسعار أزيد من العروض المقدمة من شركات مماثلة بالمخالفة للائحة الداخلية للجمعية، والتلاعب في فواتير شراء السلع المعمرة بإثبات قيمة أعلى من القيمة الحقيقية واختلاس فارق السعر لحسابهما الشخصي، وتحرير كشوف مكافآت وتدوين أسماء وهمية بها والاستيلاء علي تلك الأموال والمكافآت، الأمر الذي أدى إلى الإضرار العمدى بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة واختلاس أموال الجمعية بإجمالي مبلغ «3،800،000».

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني"هارب»، وأبدى استعداده لسداد المبالغ المالية المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

اقرأ أيضا: سقوط شركة قرصنة إلكترونية تحت طائلة الأموال العامة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads