المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أعراض تتجاهلها تسبب السرطان.. أبرزها هذه العلامة الخطيرة

السبت 09/مارس/2019 - 01:21 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد الكثير من العلامات التى يهملها العديد من الأفراد، وهي تكون من مسببات المرض الخبيث، وسوف نتناول اليوم 5 أعراض تتجاهلها تسبب السرطان.

5 أعراض تتجاهلها تسبب السرطان

يجب عليك ألا تستهين بأي علامة تظهر لك في جسدك أو تشعر بتغير ما على الفور اذهب للطبيب، فعليك الانتباه جيدا على صحتك وعدم الإهمال فيها من أقل شي، ويوجد أعراض تتجاهله تسبب مرض السرطان تظهر عليك تظن أنها طبيعية ولكنها خطيرة أبرزها النزيف.

و فيما يلي سنقدم 5 أعراض تتجاهلها تسبب السرطان:

1_ تغير الجلد
يعتبر سرطان الجلد أكثر أنواع السرطان شيوعًا، وفي بعض الأحيان قد يصعب التعرف عليه في المراحل المبكرة.

أعراضه

في أي وقت يكون لديك نمش أو جلد يتغير لونه أو حجمه أو شكله، فيجب أن تخضع للكشف عن الورم الميلانيني أو بعض أنواع أخرى من سرطان الجلد، كما يمكن أن تسبب أنواع السرطان أخرى تغيرات في الجلد أيضًا، لذلك عليك الانتباه إلى العلامات والأعراض التي تشمل: البشرة الداكنة أو المظللة أو الحمرّة، الحكة، النزيف.

2_ نزيف غير عادي

دائمًا ما يكون النزيف غير العادي أمرًا يستحق التحقيق فيه، حتى لو لم يكن علامة على وجود سرطان، ولكن يمكن أن يحدث أيضا في وقت مبكر أو سرطان متقدم.

أعراضه
السعال الدم، والدم في البراز أو البول، والنزيف المهبلي غير طبيعي كلها علامات خطيرة.

3_ عسر الهضم أو صعوبة في البلع

من الممكن أن تكون مشكلات عسر الهضم التي لا تختفي أعراضًا للسرطان، والأسباب المحتملة هي الإصابة بسرطان المريء أو المعدة أو الحلق.

4_ وجود كتلة أو شيء غريب في الجسم

يجب أن تقوم بفحص جسمك بانتظام، قد يكون الورم أو الكتلة علامة مبكرة أو متأخرة من الإصابة بالسرطان ويجب إبلاغ الطبيب فورًا.

كما أنه إذا وجدت كتلة الجديدة أو ورم أو تلك التي تتغير في الحجم، حاول أن تذهب للطبيب للتأكد من سلامتك، ولكن العديد من هذه التغييرات في جسمك يمكن أن تكون حميدة تمامًا.

5_ التعب المستمر وفقدان الوزن

يمكن أن يكون التعب المستمر من الأعراض المهمة لسرطان الدم والقولون أو المعدة، وقد يظهر نفسه بشكل مختلف عن التعب اليومي.

لا يزول التعب المرتبط بالسرطان غالبًا بعد النوم الجيد ويستمر لفترة أطول، وفي بعض الأحيان يكون سببها فقدان الدم الغير واضح، وفقدان الوزن غير المبرر.

اقرأ أيضا..أعراض عامة لمرض السرطان من الضروري التعرّف إليها!
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads