المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللاعبون الأفارقة.. نجوم سمراء تنير سماء كرة القدم في أوروبا

الأحد 10/مارس/2019 - 07:03 م
عبدالرحمن السيد
طباعة
برز إسم وصيت اللاعبين الأفارقة مؤخراً في عالم كرة القدم بالقارة الأوروبية، وذلك بعدما لاقته الأندية الكبري من مستويات مذهلة بجانب إنخفاض أسعارهم، بعكس مواهب أوروبا أو إحدي الأمريكتين التي يحاول كبار أندية العالم إستقطابها لتدعيم فرقهم ، وترصد لكم بوابة المواطن الإخبارية أبرز اللاعبين الأفارقة في أوروبا . 

أبرز اللاعبين الأفارقة في قارة أوروبا 

- محمد صلاح 

يعد النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي أحد أبرز اللاعبين الأفارقة في قارة أوروبا، وذلك بعد الأداء المذهل الذي يقدمه الفرعون المصري رفقة الريدز منذ إنتقاله لهم.

حيث توج محمد صلاح بجوائز الأفضل في الدوري الإنجليزي، والحذاء الذهبي عن جائزة هداف البريميرليج، وأفضل لاعب إفريقي خلال العامين الأخيرين، بالإضافة لإكتساحه لجميع الألقاب والجوائز الفردية وصولاً إلي حلوله في المركز الثالث بين ترتيب أفضل لاعبي أوروبا والعالم وفقاً للفيفا، وإحتلاله المركز السادس في الترتيب وفقاً لمجلة فرانس فوتبول التي تمنح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم . 

- ساديو ماني 

نجم هجوم منتخب بلاده السنغال ، وزميل محمد صلاح في قيادة هجوم ليفربول، وهو أحد أبرز اللاعبين الأفارقة الدوري الإنجليزي ككل، وذلك بعدما بزغ أسمه وذاع صيته رفقة الريدز، بالإضافة لدخولة ضمن القائمة النهائية لأفضل3لاعبين في قارة أفريقيا ودخوله في أبرز 30 لاعب في العالم وفقاً لقائمة فرانس فوتبول . 

- خاليدو كوليبالي

صخرة الدفاع السنغالية ومواطن ساديو ماني، يعد خاليدو كوليبالي نجم دفاع نابولي أحد أبرز مدافعي كرة القدم في أوروبا خلال الوقت الراهن، وذلك بعدما قدم أداءً مذهلاً جعله أحد أهم أهداف الإنتقالات للعديد من الأندية الاوروبية الكبري .

فرانك كيسي

لاعب إفريقي أخر يسطع في سماء الكرة الإيطالية وهو الإيفواري فرانك كيسي لاعب نادي ميلان الذي شارك في 6 مباريات في الكالتشيو وسجل 4 أهداف بالرغم من أنه لاعب وسط دفاعي، ليفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في قارة أوروبا . 

بير إيميرك أوباميانج 

أصبح المهاجم الجابوني بير إيمريك إوباميانج أحد أفضل هدافي الدوري الإنجليزي خلال الموسمين الأخيرين، وذلك بعدما قدم اللاعب أداءً ولا أروع في قيادته لهجوم آرسنال الإنجليزي ودخوله في منافسة شرسه مع الثلاثي محمد صلاح، سيرجيو أجويرو، هاري كين في صراع هداف الدوري الإنجليزي ، بالإضافة لتواجده خلال القائمة النهائية لأفضل 3 لاعبين ف أفريقيا خلال العامين الأخيرين ، ليكون أحد أفضل اللاعبين الأفارقة في أوروبا . 

أليكس ايوبي

أصبح للنيجيري أليكس ايوبي دور هام مع آرسنال في الآونة الأخيرة وذلك بعدما أصبح أحد أهم الأعدمة الأساسية بالتشكيل الأول للفريق في مختلف البطولات ويمتلك في رصيده حتى الآن 3 تمريرات حاسمة.


إقرأ أيضاً : قصة صورة| «محمد صلاح» يرد على صافرات إستهجان الإسرائليين


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads