المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليسانس نصب.. القبض على جامعي وعامل سكة حديد بتهم اختلاس

السبت 09/مارس/2019 - 01:49 م
طارق طلبة
طباعة
تمكن قسم شرطة أول طنطا وبتعاون مع  مباحث الأموال العامة بفرع الدلتا وبالتنسيق مع مديرية أمن الغربية من ضبط عصابة تخصصت في ارتكاب وقائع نصب واحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج مقابل مبالغ مالية.

شرطة قسم أول طنطا تضبط عصابة نصب واحتيال
نجح قسم شرطة أول طنطا بالغربية بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا ومديرية أمن الغربية في ضبط عصابة تخصصت في ارتكاب وقائع نصب واحتيال وهم،« مايكل.م.م»، 33عاما، حاصل على ليسانس آداب، مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بمحافظة الغربية، و"أحمد.م.م»، 52عاما، عامل بالسكة الحديد، ومقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بمحافظة الغربية.

تحريات مباحث قسم شرطة أول طنطا
وأوضحت التحريات اشتراكهم فيما بينهم بإنشاء شركة للرحلات وإلحاق الطلبة للدراسة بالخارج متخذان من مقر الشركة المشار إليها الكائن بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية مسرحًا لمزاولة نشاطهم فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تحت زعم تسفيرهم للخارج للدراسة.

تقنين الإجراءات وضبط المتهمين
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، تم ضبطهما وبتفتيش مقر الشركة تم ضبط ما يلي
«11» جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفين من راغبي السفر للخارج، و«2 » سمة دخول لإحدى الدول العربية، الأولى باسم أحد الأشخاص والثانية على بياض، ومجموعة من المطبوعات الخاصة بالشركة وأكلاشيه بذات الاسم، ومجموعة من دفاتر إيصالات تحصيل النقدية البعض منها على بياض والآخر تم تحصيله من راغبى السفر بإجمالي مبلغ « 560.000 » جنيه باسم الشركة المشار إليها.

كما تم ضبط جهاز كمبيوتر بمشتملاته، طابعة بفحصها فنيًا تبين أنها محملة بالعديد من «عقود اتفاق للشركة على بياض، عقود عمل لإحدى الدول العربية، بعض التأشيرات، عقود اتفاق لدول أجنبية ترانزيت، عقود اتفاق لدولة أجنبية، عقود عمل عربية وأجنبية»، و«3» هاتف محمول».

مباحث الأموال العامة تتواصل مع عدد من ضحاياهم
كما أمكنت التحريات من التوصل إلى 8 من ضحاياهم الذين قرروا أنهم تعرضوا لواقعة نصب واحتيال من قبل المتهمان والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها « 65.000 » جنيه وتقديم عقود اتفاق لسفرهم لإحدى الدول العربية وعدم قيامهما بالوفاء بذلك، ورفضهما رد المبالغ المالية المستولى عليها لهم.

بمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكابهما للواقعة، وتعهدا برد المبالغ المالية المستولي عليها.

اقرأ أيضا: القبض على بائع عمالة زائفة بالجيزة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads