المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللواء شكري الجندي: نحن أحوج ما نكون لاستعادة سير الشهداء

السبت 09/مارس/2019 - 01:58 م
نرمين الشال
طباعة
قال اللواء شكري الجندي عضو مجلس النواب ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، أننا في وقت أحوج ما نكون فيه لاستعادة سير الشهداء الذين بذلوا دمائهم فداء للوطن وقدموا حياتهم ثمنا لعلو هامته وحفظ كرامته في وجه الأعداء والمتربصين. علي مر الزمان. 

يوم الشهيد
ودعا اللواء شكري الجندي، إلى ضرورة تدريس قصص الفداء ونماذج التضحية التي سطرها الشهداء، تذكية لأرواحهم الطاهرة التي ترفرف في جوار ربهم مشيرًا مكانة الشهداء عند الله، وأن الشهداء أحياء عند ربهم مصدقًا لقوله تعالي: "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".

وأشاد عضو مجلس النواب ووكيل اللجنة الدينية، بالدور البطولي لرجال القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر في كل الحروب التي خاضتها بداية من حرب فلسطين، مرورًا بحرب العدوان الثلاثي عام 1956م وحرب الاستنزاف التي جرى فيها استشهاد البطل الفريق عبد المنعم رياض، مقدما التحية لأسرهم وذويهم. 

يوم الشهيد فى مصر
يذكر أن يوم الشهيد فى مصر يوافق التاسع من مارس من كل عام، وذلك تخليدا لذكرى استشهاد الفريق أول عبدالمنعم رياض، الذي قدم أروع مثال في التضحية والحفاظ على أرض مصر وكرامة الوطن، الذي استشهد حين تفقده الصفوف الأمامية في ثاني أيام حرب الاستنزاف مع العدو الإسرائيلي.

ويعد الشهيد الفريق عبد المنعم رياض أحد أكفأ العسكريين المصريين حيث شارك في الحرب العالمية الثانية ضد الألمان والإيطاليين بين عامي 1941 و 1942، وشارك في حرب فلسطين عام 1948، والعدوان الثلاثي عام 1956، وحرب 1967 وحرب الاستنزاف.

وتولى البطل عبد المنعم رياض، عملية الإشراف على الخطة المصرية لتدمير خط بارليف الذي أقامه العدو الإسرائيلي، خلال حرب الاستنزاف، ورأى أن يشرف على تنفيذها بنفسه، وتحدد يوم 8 مارس 1969 موعدا لبدء تنفيذ الخطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads