المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| استمرار مظاهرات السترات الصفراء للأسبوع الـ 17

السبت 09/مارس/2019 - 02:02 م
دعاء جمال
طباعة
نشرت شبكة "روسيا اليوم" مقطع فيديو لاستمرار مظاهرات السترات الصفراء للأسبوع الـ 17 على التوالي.

مظاهرات السترات الصفراء
وأشارت الشبكة الروسية إلى احتشاد المئات من عناصر حركة السترات الصفراء اليوم السبت في العاصمة الفرنسية بالإضافة إلى عدد من المدن الأخرى وذلك من أجل انطلاق الاحتجاجات المنددة ضد سياسات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وأوضحت الوكالات العالمية أنه على الرغم من تجاوب السلطات الفرنسية مع مطالب المتظاهرين، إلا أن المتظاهرين من ذوي السترات الصفراء، كانوا غير راضين عن السياسات الاجتماعية للحكومة الفرنسية وقرارات الرئيس الفرنسي ماكرون واستمروا في الاحتشاد في جميع أنحاء البلاد.

ويذكر أن مظاهرات واسعة كانت قد انطلقت في فرنسا في 17 نوفمبر من العام الماضي، وذلك في أعقاب قرار الحكومة برفع الضرائب على الوقود.

وفي خلال تلك المظاهرات، كان قد اشترك فيها حوالي 39300 شخص في جميع أنحاء فرنسا، وذلك وفقا لوزارة الداخلية الفرنسية.

استمرار مظاهرات السترات الصفراء للأسبوع الـ 17
كما شارك نحو 39300 شخص في الاحتجاجات في جميع أنحاء فرنسا خلال الحدث، وهو انخفاض واضح منذ ذروة 282.000 خلال بداية حركة "السترات الصفراء".

وأثناء تلك التظاهرات، قام العديد من متظاهري السترات الصفراء بنهب وسرقة المطاعم والبنوك، وإشعال النيران في تمثال الجندى المجهول، واقتحام برج إيفل، ما جعل الحكومة الفرنسية تدفع بقوات الدرك الفرنسية، لاستعادة السيطرة على الشارع الفرنسي مرة أخرى.

ومن جانبه، قال الرئيس الفرنسي، في خطاب بثه التليفزيون الفرنسي، إن الحكومة سوف تعمل على تأجيل قرار زيادة الوقود والضرائب، وتعمل على زيادة الأجوار، مؤكدًا على ضرورة التصدى لحالات التخريب، والنهب.

إقرأ أيضًا: صور| السترات الصفراء تتحدث لـ«بوابة المواطن» فى الأسبوع الـ«15»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads