المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الدكتور ياسر عبد الرحيم: جراحات تكميم المعدة يقلل هرمون الجوع

السبت 09/مارس/2019 - 03:34 م
زينب مصطفى
طباعة
قال الدكتور ياسر عبد الرحيم، أستاذ جراحات السمنة والسكر والمناظير والاورام بكلية الطب جامعة عين شمس، إن مرض السكر مرتبط بـ 52 مرض، وأن نسبة نجاح عمليات تكميم السمنة وصلت لـ99.50%، وهذا بالنسبة للأمان الجراحي والتخدير، وذلك خلال برنامج الأطباء.

برنامج الأطباء
وأشار الدكتور ياسر عبد الرحيم، في برنامج الأطباء، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، إلى أن جريت حملة تحت عنوان «وطن عربي بلا سمنة وسكر»، وكانت تقدم العملية بتكلفة زهيدة، ويتم تطوير الحملة خلال هذا الشهر، وتقد خمس حالات بدون تكلفة مجانا.

برنامج الأطباء
وأضاف الدكتور ياسر عبد الرحيم جراح السمنة في برنامج الأطباء، أن باقي المرضى تجرى لهم العملية بسعر التكلفة، وأن الخمس الحالات تختار من خلال عدة أشياء" الظروف الصحية، المادية".

برنامج الأطباء
واستكمل الدكتور ياسر عبد الرحيم جراح السمنة في برنامج الأطباء، أن 70 % من جراحات السمنة تكميم معدة، وتسمى التكميم المعدل المأمن المجمل، وأن من خلال الجراحة يقل حوالي من 3 لتر طعام إلى 100 سنتي، ويقل هرمون الجوع،ويزيد من معدل الحرق بمقدار 10 أضعاف.

برنامج الأطباء
وتابع الدكتور ياسر عبد الرحيم جراح السمنة في برنامج الأطباء، أن من خلال الجراحة تضع حلقة بلاستيكية حول المعدة على بعد 6 سنتي، مما يسبب عدم زيادة وزن المريض خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضا:فيديو| استشاري سمنة: تحويل مسار المعدة من أهم جراحات العلاج

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads