المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شم النسيم 2019.. كيف يحتفل به المصريين

السبت 09/مارس/2019 - 05:13 م
أمل عسكر
طباعة
ينتظر العديد من الأفراد يوم شم النسيم 2019، وخاصة الأطفال، للعب والمرح والتنزه مع العائلة، هذا اليوم المبهج المليء بالألعاب والضحك، والأنشطة المميزة.

شم النسيم 2019

يعتبر يوم شم النسيم 2019، من الأيام المبهجة للجميع للاطفال والكبار، فيه يقومون بتلوين البيض وتناول بعض أنواع الأطعمة وأبرزها الملوحة، والعديد من الطقوس الأخرى، التي يتميز بها اليوم عن غيره.

شم النسيم في مصر 2019

يعد يوم شم النسيم من المهرجانات القديمة التي احتفلت بها مصر، والتي يرجع تاريخها منذ 2700 قبل الميلاد"الأسرة الثالثة في المملكة القديمة"، كما أن هذا اليوم ليس لديه أي خلفية دينية، فهو عادة عطلة وطنية، ويمثل بداية الربيع وهو أفضل الشهور الفصلية فيه تتفتح الأزهار ويتحسن الجو كثيرا.


و يوم شم النسيم ارتبط بالخلفية الزراعية للمصريين القدماء، واسم شم النسيم أو استنشاق النسيم مشتق من اللغة القبطية المشتقة من اللغة المصرية القديمة، والنطق الأصلي هو تشوم ني تشوم، والذي يعني مروج الحديقة.

مظاهر الاحتفال بـ شم النسيم في مصر

شم النسيم في مصر يكون له طابع خاص وخاصة في مظاهر الاحتفال به، حيث يتوجه المصريون إلى المتنزهات والحدائق كحديقة الحيوان وغيرها مع عائلاتهم للاستمتاع، وخلالها يتناولون الأطعمة المخصصة لهذا اليوم كالسمك المملح" الملوحة" والبصل والبيض الملون.

و يوجد أيضا أشياء يقومون بها المصريين خلال شم النسيم غير الأكل والنزهات، مثل الرقص والغناء وحضور العروض المسرحية، والسفر للاستمتاع بالجو على أحد الشواطىء.

اقرأ أيضا.. شم النسيم 2019 | أفكار بيض جديدة بأشكال مبهجة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads