المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 ..أغرب نباتات القارة السمراء

السبت 09/مارس/2019 - 04:36 م
ساره نويجي
طباعة
نبات هيدنورا أفريكانا
نبات هيدنورا أفريكانا
يعتبر ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 روح جديدة لإفريقيا، و فيه سوف الكثير عن القارة السمراء ، من حيوانات نادرة و نباتات غريبة وغيره.

ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019

وقبل انطلاق ملتقى الشباب العربي و الإفريقي 2019 المقرر إقامته في 16 مارس الجاري، سوف نعرض لكم ، أغرب النباتات في القارة السمراء.

و تتنوع الطبيعة الإفريقية بشكل كبير حيث تحير مظاهرها العقول والأعين لـ تفردها، فما بين النباتات التي تعيش ألوف الأعوام وصولًا للنباتات آكلة الحشرات تبهرنا إفريقيا.

أغرب النباتات في إفريقيا

في هذا التقرير نأخذكم في جولة حول أغرب النباتات في القارة الإفريقية حيث الطبيعة البكر ترسم لوحتها في كل من الغابات والصحراء عبر النباتات التالية.

نبات هيدنورا أفريكانا:

يعد هذا النبات من أغرب النباتات على وجه الأرض، حيث ينمو في المناطق القاحلة في جنوب إفريقيا. يطلق السكان المحليين على هذا النبات اسم ابن آوى، حيث أنه لا يحتوي على أوراق أو جذور كما أن النتبة خالية من مادة الكلوروفيل المميزة لكل النباتات.



نبات تريميلا ميسينتيركا
نبات تريميلا ميسينتيركا
نبات تريميلا ميسينتيركا:

يعد هذا النبات أحد الفطريات الصالحة للأكل ذات الشكل الغريب للغاية كغرابة أسمائها المتنوعة، فهي تسمى بالمخ الأصفر والفطر الذهبي. ومن الغريب أن هذا الفطر ليس له أي نكهة لكنها تتميز بعدد من العمليات البيولوجية الفريدة. تنمو هذه النبتة على الأشجار الميتة غالبًا.

شجرة دم التنين
شجرة دم التنين
شجرة دم التنين:

هذه الشجرة واحدة من أروع الأشجار على الإطلاق وقد اتخذت الشجرة هذا الاسم خاصة وأن عصارتها تشبه دماء التنين بلونها الأحمر الداكن. كان ثمينا بين القدماء، ويتم استخدام هذه المادة في العديد من الصناعات كمعجون الأسنان.

و يعد هذا النوع من الأشجار من بقايا النظام البيئي للغابات شبه الاستوائية التي كانت تمتد عبر شمال أفريقيا، قبل امتداد الصحراء هناك.وتتخذ فروع هذه الشجرة وأوراقها شكلًا مميزًا للغاية، حيث تشبه المظلة للتقليل من تبخر المياه.

نبات فلفيتشيا
نبات فلفيتشيا
نبات فلفيتشيا:

من الممكن القول أن هذا النبات هو أحفورة حية وجدت في صحراء ناميبيا وأنغولا بأفريقيا. لدى هذا النبات جذع واحد قصير جدا واثنين من الأوراق فقط بغض النظر عن عمر هذا النبات أو مدى نضجه. ووفقًا للأبحاث، يعيش هذا النبات من 400 إلى 1500سنة أو حتى 2000 سنة، فلهذا النبات أعمار تفوق أعمار أجيال عديدة من بعدنا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads