المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم| بدء اختبارات مشرفي الجمعيات الأهلية في الحج

السبت 09/مارس/2019 - 04:45 م
علا عوض
طباعة
بدأت صباح اليوم السبت، المرحلة الثانية والأخيرة لاختيار مشرفى الجمعيات الأهلية لموسم حج العام الحالى عن طريق الاختبارات الشفوية بوزارة التضامن الاجتماعي.

الاختبارات الشفوية

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن ذلك يكون عن طريق إجراء الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية لمن اجتازوا المرحلة الأولى من الاختبارات، والخاصة بالاختبارات التحريرية وذلك بإجمالى 587 متقدم، وأن الاختبارات بدأت اليوم وتستمر على مدار أسبوعين.

وتابع عبد الموجود، أنه تم الإعلان مسبقا على الموقع الإلكترونى الرسمى للمؤسسة القومية للحج والعمرة عن الجدول التفصيلى لاختبارات المقدمين بكافة البيانات متضمنة الاسم وموعد الاختبار ومكانه، وتجرى الاختبارات بشكل مركزى فى المحافظات الأربع «القليوبية، الإسكندرية، سوهاج، الجيزة».

ويشمل اليوم السبت، إجراء الاختبارات الشفوية، في محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وكفر الشيخ بإجمالى 107 متقدم للاختبارات والتى ستجرى فى الإسكندرية بمقر مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية ويتضمن اليوم الثانى للاختبارات الأربعاء 13 مارس محافظات «الدقهلية، والشرقية، والمنوفية، والقليوبية، والغربية»، بإجمالى 149 متقدم وستجرى الاختبارات بمقر جمعية الشبان المسلمين – ببنها الجديدة.

وأشار «عبد الموجود»، في وقت سابق، إلى أنه سيتم الإعلان عن الجدول التفصيلى المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه، وذلك على الموقع الإلكتروني للمؤسسة «www.hajjfoundation.org.eg».

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، أن الاختبار التحريري سيشمل 60 سؤالا دينيا وإداريا حول مناسك وإجراءات الحج، تم وضعها من قبل متخصصين من الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف ومتخصصين.

اقرأ أيضا..وزارة التضامن الاجتماعي تعلن مد فتره حج الجمعيات 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads