المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني في سجون الدوحة.. من هو

السبت 09/مارس/2019 - 04:21 م
حامد العدوى
طباعة
كشفت عدد من وسائل الإعلام عن شخصية الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني فى سجون الدوحة، التي يقوم فيها تميم بن حمد ونظامه بزج كل من يعارضهم فيها. 

جاء ذلك عقب تقديم زوجة الشيخ طلاب بن عبدالعزيز آل ثاني، وهو أحد أعضاء الأسرة الحاكمة فى قطر، شكوي إلى مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، بالأمم المتحدة، ميشيل باشيله، تتهم فيها النظام القطري، بتلفيق التهم لزوجها، وإدخاله السجن والحكم عليه بالمؤبد، بدعوي توقيعه على شيكات دون رصيد، حيث تم تجميد أصول ممتلكاته. 

ويكشف احتجاز الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني فى سجون الدوحة، حجم الانتهاكات التي يمارسها تنظيم الحمدين ضد أفراد أسرته. 

والشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني، هو حفيد الشيخ أحمد بن علي، أمير قطر الأسبق، ونجل الشيخ عبد العزيز بن أحمد بن على آل ثانى، وزير الصحة العامة القطرية الأسبق، والذى كان يتمتع بحب الشعب القطرى لما يتميز به من قوة الشخصية.

وبحسب ما كشفته زوجته، فهناك العديد من الممارسات القمعية التي تعرض لها فى السجون، حيث تم اعتقاله ومصادرة ممتلكاته وكذلك أمواله من قِبل النظام القطري، وذلك بدون أسباب تذكر، حيث تم وضعه فى السجن منذ عدة أعوام، وحرمان أبنائه من الزيارة، وهاجروا إلى دول آخري بسبب الاضطهاد. 


الشيخ طلال بن عبدالعزيز آل ثاني فى سجون الدوحة.. من هو 
وتصدر فى السابق، هاشتاج "المعارضة القطرية تمثلني"، ردًا على انتهاكات نظام الحمدين، حيث تفاعل الكثيرين من المواطنين القطريين مع الهاشتاج، عبر موقع التدوين المصغر تويتر، وهو اعتراض أيضًا على الأساليب التي يتبعها النظام فى خدمة بعض الأعمال الإرهابية ببعض الدول، وكذلك خدمة بعض المصالح الإيرانية، والتركية. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads