المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأوقاف تعلن الدول المشاركة في مسابقة القرآن الكريم العالمية

السبت 09/مارس/2019 - 04:41 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بعض من آليات الاستعدادات الخاصة بمسابقة القرآن الكريم العالمية الـ٢٦، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الأوقاف
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مسابقة القرآن الكريم العالمية الـ26 تشهد تمثيلا أفريقيا واهتماما من دول القارة غير مسبوق.

وزير الأوقاف 
وجاء ذلك خلال عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مؤتمر صحفي السبت ٩ مارس، التقى خلاله بالأئمة والواعظات المتدربين بأكاديمية الأوقاف الدولية، بالإضافة إلى الطلاب الوافدين بالمعهد العالي للدراسات الإسلامية.

 مسابقة القرآن الكريم العالمية
وأوضح محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن مسابقة القرآن الكريم العالمية الـ26 تقام في الفترة من 23 مارس إلى 29 مارس، وضلك بأكاديمية الأوقاف لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات بالسادس من أكتوبر.

 مسابقة القرآن الكريم العالمية
وأشار وزير الأوقاف، إلى أن مسابقة القرآن الكريم العالمية الـ26 تشهد مشاركة 36 دولة، ومحكمون من 6 دول، ٥ غير مصر من السعودية ولبنان وفلسطين والأردن والسودان، فضلًا عن ٦ محكمون من داخل مصر، للإشراف على ٤٢ متسابقا.

مسابقة القرآن الكريم العالمية الـ26
وتتضمن مسابقة القرآن الكريم العالمية الـ26 ، حفظ وفهم المتسابقين للقرآن الكريم في 3 أفرع على 3 مستويات، وبالنسبة للأفرع يتم التسابق في أفرع الحفظ الكامل والفهم الوسطى لكتاب الله للناطقين بالعربية، وفرع آخر لغير الناطقين بها، وفرع ثالث لذوى الاحتياجات الخاصة، وعلى ثلاث مستويات حسب كم الحفظ.

ومن المقرر أن يشارك في مسابقة القرآن الكريم العالمية الـ26 عدد من خبراء التلاوة والتحكيم في المسابقة من كبار القراء، يأتي أبرزهم: الشيخ حلمى الجمل مقرئ معتمد باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأحمد محمد السيد خطاب مدرس مساعد بكلية القرآن الكريم، ومحمد رفاعى كامل رفاعى زلط معيد بكلية القرآن الكريم، والشيخ سراج الدين محمد سليمان إمام وخطيب بوزارة الأوقاف.

اقرأ أيضًا .. الأوقاف عن فصل الموظف المتعاطي للمخدرات: هنطبق القانون عافية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads