المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الجامعة العربية تكشف كيفية مواجهة مشكلة عمالة الأطفال

السبت 09/مارس/2019 - 05:24 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشفت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الإجتماعية بجامعة الدول العربية، عن نتائج وأهداف إطلاق دراسة عمل الأطفال في الدول العربية.

السفيرة هيفاء أبو غزالة
وأوضحت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الإجتماعية بجامعة الدول العربية، خلال حوار ببرنامج " 8 الصبح " المذاع عبر فضائية DMC  كيفية مواجهة الدول العربية لمشكلة عمالة الأطفال.

وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن إطلاق دراسة عمل الأطفال في الدول العربية تهدف إلى إلقاء الضوء على ظاهرة عمل الأطفال خاصة الذين يعملون أعمال خطرة.

السفيرة هيفاء أبو غزالة

جاء ذلك على هامش حضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الإجتماعية بجامعة الدول العربية، إطلاق دراسة عمل الأطفال في الدول العربية، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

إطلاق دراسة عمل الأطفال في الدول العربية
وأشارت السفيرة هيفاء أبو غزالة، خلال تقرير حول "إعلان نتائج إطلاق دراسة عمل الأطفال في الدول العربية " والذي عرضه برنامج " 8 الصبح " المذاع عبر فضائية " DMC "، إلى أن هناك فيلم يشرح معاناة الأطفال خلال العمل وأنهم يعملون كونهم العائل الوحيد للأسرة.

ونوهت " أبو غزالة" أن ظاهرة عمل الأطفال متواجدة بكثرة في العديد من الدول العالم ولا تقتصر على الدول العربية فقط، مشيرة إلى أنه الآن يتم النظر في كيفية تحويل دراسة عمل الأطفال إلى برامج أو مبادرات يتم تطبيقها للحد من الظاهرة المنتشرة.

ومن جانبه أعد دراسة عمل الأطفال في الدول العربية، كل من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية، بالإضافة إلى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة " الفاو ".

اقرأ أيضًا.. السفيرة هيفاء أبو غزالة: المنطقة العربية شهدت تطورات تنموية اقتصادية متسارعة 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads