المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعرف صحتك من لون أظافرك

الأحد 10/مارس/2019 - 02:02 ص
ساره نويجي
طباعة
تعطي الأظافر ذات الشكل الوردي السليم علامة جمالية ليد الشخص، لكن هل فكرت أن لونها قد يخبرك إذا ما كنت بحالة صحية جيدة أم لا؟

من لون أظافرك

تعد ألوان الأظافر علامة على مشاكل صحية مختلفة قد تعاني منها دون علمك، لذا نقدم لك في هذا الموضوع أبرز ألوان الأظافر غير الصحية ودلالاتها على صحتك.

الأظافر الصفراء:

في معظم الحالات، تشير الأظافر الصفراء إلى وجود عدوى فطرية. فإذا لم تتم معالجتها في الوقت المناسب، فقد تزداد هذه الحالة سوءًا وتصبح متفتتة. وتشمل الأسباب الأخرى للون الأصفر الشيخوخة، والتدخين، إضافة إلى الاستخدام المتكرر لطلاء الأظافر منخفض الجودة.

الأظافر البيضاء:

تشير الأظافر البيضاء مع الشريط الوردي في الأعلى على كل من الفشل الكلوي، والسكري، وبعض مشاكل الكبد مثل التهاب أو تليف الكبد. وفي بعض الأحيان قد تتخذ الأظافر هذا اللون بسبب الشيخوخة.

الأظافر الشاحبة:

إذا كانت أظافرك شاحبة للغاية، فمن المحتمل أن تعاني من نقص غذائي أو مشكلة في الدورة الدموية تمنع الدم من الوصول إلى أطراف أصابعك. وفي الحالات الشديدة، قد يؤدي ذلك إلى نقص الحديد في الدم مؤديًا إلى فقر الدم.

الأظافر المائلة للأحمر:

قد تشير الأظافر الحمراء الداكنة إلى أنك تعاني من مرض القلب. فإذا كان الاحمرار يمتد إلى جوانب أظافرك وبشرتك، فقد يكون هذا علامة على مرض مناعي يسمى الذئبة.

الأظافر المائلة للزرقة:

عادة ما تعني الأظافر الوردية أو الزرقاء أن جسمك لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين. فمن بين الأسباب المحتملة لهذا اللون مشاكل القلب ومشاكل الرئة مثل انتفاخ الرئة إلى جانب التهاب الشعب الهوائية.

إقرأ أيضًا: 10 نصائح للحفاظ على صحتك.. خلي بالك من الحاجات دي ومتعملهاش

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads