المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«داخلية حماس» تُشدد اجراءاتها الأمنية بسبب «حِلس»

السبت 09/مارس/2019 - 05:43 م
ألاء يوسف
طباعة
ألقت داخلية حماس في غزة، القبض على اثنين من المشاركين في محاولة اغتيال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس.

وقال المتحدث باسم داخلية حماس في تصريحات صحفية:« لن نسمح لأحد بالعبث في ساحتنا الداخلية، وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة في سبيل المحافظة على حالة الأمن والاستقرار في قطاع غزة، وتم ضبط السيارة المستخدمة لتنفيذ الحادث، ولا زال العمل جاريًا على الاثنين الآخرين المتورطين في الحادث».

وأدانت حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية محاولة الاغتيال، فقال المتحدث الرسمي باسمها يوسف المحمود، في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": «إن محاولة الاغتيال موجهة ضد الحالة الوطنية، وهى محاولة أخرى للإجهاز على أية جهود تتصل بالمصالحة واستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام».

وفي السياق نفسه حمل الناطق الإعلامي باسم حركة فتح منير الجاكوب، أجهزة حماس مسؤولية الحادث، واصفه بالعمل الإجرامي الذي لايقف وراءه إلا العملاء.

يذكرأن أزمة الانقسام الفلسطيني بدأت تتحرك بعد تدخلات الجانب المصري في ملف المصالحة، ما جعل حركة حماس تعلن قبولها بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية .

داخلية حماس
وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع في تصريحات صحفية: « قيادة حركة حماس أبلغت رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر خلال زيارته نهاية الأسبوع الماضي لغزة انه ليس لديها أي مشكلة في إجراء الانتخابات مرحليا، على أن تكون المرحلة الأولى إجراء انتخابات المجلس التشريعي والرئاسة، والتوافق على موضع انتخابات المجلس الوطني لاحق».

يذكر أن أزمة الانقسام الفلسطيني بدأت منذ عام 207م، بعج فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية، والتي رفضت الفصائل الأخرى، ما دفع حماس لتشكيل حكومة في غزة، وقوبلت بحصار إسرائيلي تزامن مع اقتتال في الصف الفلسطيني الفلسطيني، حتى انتهت الأزمة بمقاطعة الفصائل بعضها والصراع الدموي بينهما، ومن ثم عزل قطاع غزة تحت قيادة حماس.

اقرأ أيضًا: "داخلية حماس" توافق على الإفراج عن جميع معتقلي "مظاهرات الكهرباء"



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads