المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| «الصحة» تعلن إطلاق مبادرة حقك تنظمي في 9 محافظات

السبت 09/مارس/2019 - 06:02 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، عن إطلاق مبادرة حقك تنظمي لزيادة الوعى لدى كافة المواطنين بأهمية تنظيم الأسرة.

مبادرة حقك تنظمي
وتأتي مبادرة "حقك تنظمي" والتي تنطلق غدا الأحد، في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بضرورة إتاحة خدمات تنظيم الأسرة لكل المواطنين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة حقك تنظمي تنطلق في 9 محافظات، وهم: " الفيوم، البحيرة، دمياط، أسيوط، القليوبية، بورسعيد، جنوب سيناء، مطروح والإسكندرية ".

مبادرة حقك تنظمي
وأشارت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إلى أن مبادرة "حقك تنظمي" تندرج ضمن مبادرة "أيامنا أحلى"، والتي تهدف لتمتع جميع المواطنين بأفضل مستوى من المعرفة والمعلومات والخدمات الآمنة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية عبر تعزيز قدرة الأزواج والأفراد على ممارسة حقوقهم الأساسية.

مبادرة حقك تنظمي تستهدف المراهقين والشباب والأزواج
وتستهدف مبادرة "حقك تنظمي" المراهقين والشباب والأزواج والسيدات في سن الإنجاب والفتيات المقبلات على الزواج والسيدات المتزوجات حديثا ويرغبن في المباعدة بين الولادة والآخري، فضلًا عن السيدات فيما بعد سن الإنجاب سواء أمهات أو حموات، والرجال في مراحل العمر المختلفة.

ومن المقرر أن تتضمن مبادرة "حقك تنظمي" تنظيم لقاءات للرجال تحت شعار "كلام رجالة"، ولقاءات للسيدات من ربات البيوت تحت شعار "خمسة لصحتك"، ولقاءات للحموات تحت شعار "حماتي حياتي"، بالإضافة لتنفيذ عروض مسرحية وأنشطة ثقافية في قصور الثقافة ومراكز الشباب.

وعلى هامش مبادرة "حقك تنظمي" أوضحت الدكتورة سحر السنباطي أنه سيتم صرف خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأدوية بالمجان ضمن المبادرة عبر عيادات ثابتة ومتنقلة، وفي المراكز الحضرية والمستشفيات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك مع الاستعانة بإخصائيين نساء وتوليد لإجراء الكشف الطبي.

اقرأ أيضًا .. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads