المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الشرطة التركية وقمع المظاهرات النسائية في يوم المرأة

السبت 09/مارس/2019 - 06:33 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهد ميدان تقسيم وسط مدينة أسطنبول في تركيا، جانب من المظاهرات النسائية الحاشدة التي واجهها قمع الشرطة التركية خلال تجمعات فى قلب المدينة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة.

قمع الشرطة التركية
وأفادت فضائية اكسترا نيوز خلال مقطع فيديو للمظاهرات النسائية أن الشرطة التركية قامت بالهجوم على المتظاهرات وحولت الميدان إلى ساحة كر وفر بين الشرطة التركية والمظاهرات النسائية الحاشدة، وذلك وسط اندلاع اشتباكات ومطاردات للنساء فى الشوارع .

المظاهرات النسائية والشرطة التركية
من جانبه أطلقت الشرطة التركية على المظاهرات النسائية الغاز المسيل للدموع في مدينة "اسطنبول" ، وذلك خلال المظاهرات السلمية الاحتجاجية التي تدعو لإسقاط النظام.

وأوضحت فضائية " اكسترا نيوز " ، من خلال فيديوهات تم بثها عن مدى القمع الذي تمارسه الشرطة التركية وسلطاتها على معارضيها دون التفرقة بين عسكري ومدني أو رجل وامرأة.

وعلى هامش المظاهرات النسائية أطلقت الشرطة التركية بجانب الغاز المسيل للدموع رذاذ الفلفل الحار، وذلك على آلاف من النساء تجمعن في وسط إسطنبول.

الشرطة التركية أطلقت الغاز المسيل للدموع
وقال شهود، إن الشرطة التركية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد من عدة آلاف من النساء تجمعن وسط إسطنبول مساء الجمعة للقيام بمسيرة احتفالاً باليوم العالمي للمرأة.

وطالبت المظاهرات النسائية في اليوم العالمي للمرأة حكومة رجب طيب أردوغان بالاهتمام بحقوق المرأة ، واتهامهم بعدم بذل جهود كافية لمكافحة العنف بحق النساء.

يذكر أن المظاهرات النسائية الحاشدة في ميدان تقسيم وسط مدينة أسطنبول تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، لاتعد الأولى من نوعها، حيث نظمت تظاهرات نسوية أخرى في "أنقرة " ويشار إلى أن الشرطة التركية تمنع تنظيم الاحتجاجات بوسط إسطنبول وأماكن أخرى.

وكانت الشرطة التركية في "أنقرة" قد شددت القيود بعد فرض حالة الطوارئ في أعقاب الانقلاب الفاشل عام 2016.

اقرأ أيضًا .. العالم في صورة| الشرطة التركية تضرب النساء في اليوم العالمي للمرأة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads