المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور خاص|في ذكرى الرحيل.. من هو محمد شيخو الذي أبكى ملايين الأكراد

السبت 09/مارس/2019 - 07:35 م
شيرين وأحمد عبد الرحمن
طباعة
أحيا الشعب الكردي، اليوم السبت، الذكرى الثلاثون للفنان الراحل محمد شيخو، الذي أهدى للشعب الكردي أعذب الألحان وأرق الكلمات، ذلك الذي غنى لتلك الخريطة المفقودة ونقشها بأجمل ما لديه من الألوان وأهداها السطور الحزينة ليغنيها العشاق في غربتهم.

وتمر اليوم الذكرى الثلاثون على الفنان الكردي محمد شيخو صاحب حنجرة الألم الكردي، حيث توافدت الأحزاب، ووضعوا باقات الورود على قبره. 

وفي ذكرى رحيل محمد شيخو قال شقيقه الفنان، عبد الحميد،:" مر ثلاثون عاما ولا يزال الأوفياء يزورون قبره كل سنة لقد مات أخي ولو كان بيننا لطلب من جميع الأكراد أن يكونوا يدا واحدة وأشكر حضوركم الكريم".

ولم يكن محمد شيخو مجرد صوت وغناء وموسيقى بل كان صوته الرائع يهز كيان كل كردي مخلص لوطنه وشعبه، حيث كان صوت الثورة والثوار وصوت كردستان.

ومن الجدير بالذكر، أن محمد شيخو ولد عام في قرية كرباوي إحدى قرى الجزيرة السورية والتي تبعد قليلًا عن مدينة قامشلي، فيما تربي الفنان محمد شيخو في كنف أسرة وطنية محبة للفن والأدب والتراث تنقل كثيرا بين مدن وأرياف كردية بسبب الأوضاع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية السيئة التي عاشها الكرد.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads