المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عارف سليمان: الدعم الاجتماعي أهم من المادي في تنظيم كأس الأمم الافريقية 2019

السبت 09/مارس/2019 - 09:26 م
محمد أيمن سالم
طباعة
قال الدكتور عارف سليمان، الخبير الرياضي الدولي، خلال مؤتمر حزب الحركة الوطنية "كأس الأمم الأفريقية.. مصر 2019"، إن الأخلاقيات الرياضية وما لها من أثر كبير هي المعيار الأهم الذي لابد أن تتكاتف الجهود من أجله.

وأشاد الدكتور عارف سليمان، بدور حزب الحركة المصرية ومشاركته في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، مما دور الحزب الفعال في خدمة المجتمع، مضيفا أن الدعم المادي ليس هو الدعم الوحيد المطلوب، فالدعم الإجتماعي والترابط هو الأهم بين الشعب المصري، وأن الحزب يجب أن يسعي لنتشر أعضائه وشبابه في لجان تنظيم البطولة.
استعرض عارف سليمان، بعض النماذج الدولية الناجحة كاستاد بايرن ميونخ في ألمانيا، مشيرا إلي استاد القاهرة كونه الأكبر والأغلي على مستوي قارة أفريقيا ولكنه غير مستغل بالشكل المناسب.

وأوضح سليمان أن باريس تشوق كل الناس بالعالم لرؤية برج إيفل بينما القاهرة يوجد بها الأهرامات والمناطق الأثرية ولكن حل بها عدة كوراث كبيرة منها سرقة الآثار ونهبها، وتعرض أبو الهول لكسر في أحد ذراعيه وأنفه خير دليل علي ذلك.

وأشار إلي أن مصر الان تترأس الاتحاد الأفريقي، وستحصل على 20% من حقوق الرعاية والبث، و80% للاتحاد الأفريقي ليتمكن من الانفاق على أنشطته، ولكن حقوق الرعاية الأرضية ستكون لصالح مصر، بالإضافة لبيع التذاكر الالكتروني يحد من ظاهره الاحتكار والاحتيال، وكذلك الحد من ظاهر الالتراس لأن الهدف هو مصر وليس فريق بعينه. موضحا أنه من الناحية السياسية نثبت للعالم اننا مستقريين امنيا وسياحيا وندعوا العالم لزيارة مصر والاستمتاع بمعالمها، ونؤكد على الأمن العام المصري وكفاءة القوات المسلحة في التأمين، وخروج التنظيم بأفضل شكل هو خير دليل على قوة مصر.

جاء ذلك جاء ذلك خلال الندوة التى أقامها حزب الحركة الوطنية المصرية تحت عنوان "بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مصر تستطيع" بحضور اللواء رؤوف السيد رئيس الحزب وأمناء المحافظات وأعضاء الهيئة العليا والمكتب التنفيذي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads