المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص صور| كيف كان دور المرأة الجزائرية في المظاهرات

السبت 09/مارس/2019 - 08:53 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
شاركت المرأة الجزائرية بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الاحتجاجات ضد ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفلقية لولاية خامسة.

وخرجت المرأة الجزائرية في اليوم العالمي للمرأة 2019 رافعًة لافتات« يا حسيبة ويا جميلة الجزائر ليست عاقر» « 8 مارس ليس بوجود بوتفلقية والسعيد» للتضامن مع المتظاهرين في رفض العهد الخامسة.

وجابت عدسة« بوابة المواطن» في شوارع الجزائري لترصد المسيرة النسائية السلمية، حيث تضمنت المسيرات مشاركة المرأة الجزائرية بمختلف الفئات العمرية، وكان العديد منهن يلتفن بالعلم الجزائري، وأيضًا رسمًا على وجههن صورة العلم في صورة حضارية ومظاهرة سلمية.

فيما اختارت الفئة الشبابية من نساء الجزائر مسك الوردة في يديهن للتعبير عن السلمية، وبينما حمل الآخرين لافتات مناهضة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وتدعو إلى الإصلاح وتقدم البلاد.

وفي المقابل، نظم العديد من المحاميين خلال الأيام الماضية مسيرات حاشدة، احتجاجًا على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وحماية دولة القانون، فيما أعترض بعضهم على تقدم مدير حملة بوتفليقة الانتخابية بأوراق ترشح الرئيس الجزائري، مؤكدين أن المادة واضحة ويجب تقدم المرشح للأوراق شخصيًا.

وكما خرج الكثير من الكوادر الإعلامية في مسيرة حاشدة ضد ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وضد الحيز الإعلامي للسلطات الجزائرية ضد المتظاهرين، مطالبين بحرية الصحافة والإعلام.

وجدير بالذكر، أن الشعب الجزائري أعلن الدخول في عصيان مدني والذي من المقرر أن يبدأ من الغد، فيما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتقدم الاجازة  لتبدأ من الغد بدلًا من الأسبوع القادم، وقامت بإخلاء الطلاب من الجامعات والمدن الجامعية.


أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads