المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد ترك: الإرهاب يغسل أدمغة الشباب للتفجيرات بدافع الشهادة

الأحد 10/مارس/2019 - 08:07 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، عن آليات تحصين الشباب للتصدي للأفكار الإرهابية التي تبث في نفوسهم.

الشيخ أحمد ترك
ووجه الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي " المذاع عبر فضائية " صدى البلد" التحية لشهداء مصر ممن يصدون عن مصر كل هجمات أهل شر من الداخل أو الخارج.

وأوضح الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، أن الشهادة في سبيل الله هي أعظم الدرجات، لافتًا إلى أن يوم الشهيد سمى بهذا الاسم لأن الله وملائكته ورسله يشهدون له أنه من أهل الجنة.

أحمد ترك والتفرقة بين الشهيد والقتيل
وأشار الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، إلى أن علينا التفرقة بين الشهيد والقتيل، موضحًا أن عناصر الجماعة الإرهابية يسمون قتلاهم شهداء، و " القرآن الكريم لم يحرض على القتل ولكن لدينا مفهوم القتال في سبيل الله".

وأضاف الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، " هناك فرق بين الشهيد والقتيل لأن الأخير يحرض على القتل، ولكن القرآن لم يدعو إلى القتل، وما تفعله الجماعات الإرهابية لا يسمى قتالا ولكن يمسى قتل والقتل في القرآن جريمة ومذموم".

ونوه " ترك ": " أن الشهيد يستشهد لتحيا الأمة ولكن القتيل يموت ويريد أن يقتل الأمة كلها من أجل أن تعيش أفكاره وجماعته، وسيدنا محمد تنبأ بأنه سيأتي من يرفع راية القتال في سبيل الله دون إذن ولي الأمر ودون ضوابط وشروط القتال في سبيل الله، وحذرنا منها".

ومن جانبه أكد الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أن قيادات التنظيمات الإرهابية تغسل أدمغة الشباب المنتمين لهم حتى ينفذون العمليات الإرهابية الانتحارية تحت مسمى الشهادة.

اقرأ أيضًا .. بالفيديو.. متصل مسيحي لـ" الشيخ أحمد ترك": أنا حبيت الدين الإسلامي بسببك

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads