المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شارع الثلاثيني في العمرانية.. مواطنون يصرخون من البلطجة والعشوائية

السبت 09/مارس/2019 - 11:42 م
المواطن
أحمد محمود
طباعة
يُعتبر شارع الثلاثيني من بين أهم شوارع حي العمرانية الواسع، وقلبًا تجاريًّا مهمًّا لهذه المنطقة من محافظة الجيزة، إلا أن الأهالي يشكون من مشكلات عديدة مثل البلطجة والعشوائية في الشارع.

شارع الثلاثيني في حي العمرانية
سمير أبانوب، من قاطني منطقة «التعمير»، وهي نهاية شارع «اليابان» الشهير الذي يمتد لكي يقابل الجهة القادمة من «ويمبي» في شارع الهرم، يقول لـ"بوابة المواطن»: «الشارع بوضعه الحالي؛ لا يقول بأن هناك محليات أو حكومة».

ويوضح بأن عشوائية عربات الباعة، وحركة «الميكروباصات» لا تجعل المواطن آمنًا في الشارع.

ويضيف لنا: «كله كوم، والتكاتك كوم تاني. ما تعرفش هما بيفكروا إزاي، وغالبيتهم من مدمني المخدرات».

شارع الثلاثيني في حي العمرانية
أما محمد الأمير؛ فهو يقول بأن مشكلته الرئيسية في تجار المخدرات الذين يحتلون مناطق من شارع «الشرق»، عند المنطقة القريبة من شارع المستشفى، بعد منتصف الليل.

ويؤكد أن لهم مصادر في قسم شرطة العمرانية، يبلغونهم بمواعيد الحملات التي تخرج للقبض عليهم، لأنهم يختفون فور ورود معلومات عن قيام القسم بتحريك دورية للبحث في شكاوى المواطنين منهم.

شارع الثلاثيني في حي العمرانية
وبحسب مصادر أخرى من أبناء المنطقة؛ فإن أكثر من جريمة سرقة بالإكراه، وجريمة اغتصاب قد حدثت بسبب عدم وجود ضابط أمني للشارع، ولاسيما في المنطقة الواقعة بالقرب من «مصنع البلاستيك» الذي يقع على شارع ترعة الزمر.

و"بوابة المواطن» تناشد السيد وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بالبحث في هذه الشكاوى، والتي وصلت بالكثير من المواطنين إلى مستوى شراء نوعيات معينة من مستلزمات معسكرات الكشافة، مثل «العصا الأمريكية» القابلة للطي والفرد، أو كلاب بوليسية، من أجل حماية أنفسهم.


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads