المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير موريتانيا في «إفريقية النواب» لتعزيز التوجه المصري بالقارة

السبت 09/مارس/2019 - 11:45 م
سفير موريتانيا
سفير موريتانيا
محمود الصادق
طباعة
تستقبل لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأحد، ودادي ولد سيدي هيبة، سفير دولة موريتانيا بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ويأتي الاجتماع مع سفير دولة موريتانيا، استكمالًا لسلسة اللقاءات التي تنظمها لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، منذ بدء انعقاد الدور الرابع من الفصل التشريعي الأول، مع الوزراء المعنيين والخبراء والمختصين بالشأن الإفريقي، لبحث خطة تعزيز التوجه المصري نحو إفريقيا بجانب لقاء سفراء الدول الإفريقية.

كما لجنة الشئون الأفريقية بـ مجلس النواب، حسب جدول أعمالها، بحضور السفير أبو بكر الحفني، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وذلك لاستكمال مناقشة آخر التطورات التي تشهدها الدول الإفريقية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد تسلم رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، من الرئيس الرواندي، بول كاجامى، مؤكدًا أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأته معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخاً لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعياً نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الأفريقية.

وقال السيسي: "ما زلنا نعمل جاهدين على ترسيخ مقومات السلام والأمن والاستقرار، وعلى تحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج القاري لدولنا وشعوبنا، سعياً نحو بناء الإنسان الأفريقي، كما ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن الفهم المشترك والاحترام المتبادل بيننا جميعاً هو أعظم قوة دافعة نمنحها للاتحاد الإفريقي، وأنه بتعميق إرادتنا المتحدة يستطيع عملنا المشترك أن ينطلق نحو كل الآفاق التي نستهدفها ونتطلع إليها، وكما قال الزعيم الغاني الراحل كوامي نكروما: "في انقسامنا ضعف، وفي اتحادنا يمكن لإفريقيا أن تصبح واحدة من أعظم القوى في العالم".

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads