المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك المركزي: العمل بمركز حوادث الأمن الألكتروني نهاية العام

الأحد 10/مارس/2019 - 12:48 ص
محمود الصادق
طباعة
قال محمد علي، وكيل محافظ البنك المركزي، إن البنك سينشئ مركزًا للاستجابة لحوادث الأمن الإلكتروني، وسيبدأ العمل به بنهاية العام الجاري لحماية القطاع المصرفي.

البنك المركزي 

وأضاف وكيل محافظ البنك المركزي، أن التطور التكنولوجي في السنوات الأخيرة أدى إلى تطور كبير في قدرة الشركات في الحصول على المعلومات والبيانات، لافتًا إلى أن ذلك يلقي على الشركات مهمة امتلاك القدرات للاستفادة من هذه المعلومات.

وأوضح علي، أن هذه التطورات التكنولوجية لها مخاطرها في ذات الوقت، والتي تتمثل في تعرض أمن المعلومات للخطر ما يدعو الحكومات إلى إقرار قوانين لتنظيم هذا الأمر، وهو ما تقوم به الحكومة المصرية في الوقت الراهن، من خلال إنشاء مركز للاستجابة لحوادث الأمن الإلكتروني، من حماية القطاع المصرفي.


وكشف البنك المركزي المصري زيادة قروض القطاع المصرفي بنحو 69 مليار جنيه خلال نوفمبر الماضي، ليصل إجمالي القروض إلى 1.758 تريليون جنيه، مقابل 1.689 مليار بنهاية أكتوبر الماضي، وارتفعت القروض الموجَّهة للقطاع الحكومي بالعملتين المحلية والأجنبية بنحو 55 مليار جنيه خلال الفترة نفسها، ليصل إجمالي قروض القطاع إلى 542 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 487 مليارًا بنهاية أكتوبر الماضي.

 وزادت القروض الموجهة للقطاع الخاص بنحو 14 مليار جنيه، لترتفع إلى 1.216 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 1.201 تريليون جنيه بنهاية أكتوبر الماضي، وسجلت محفظة الأوراق المالية بالبنوك تراجعًا بنحو 38.4 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، حيث بلغت محفظة الأوراق المالية "استثمارات البنوك في الأسهم والسندات ووثائق صناديق الاستثمار" نحو 1.794 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر مقابل 1.832 تريليونًا بنهاية أكتوبر.

وبلغت الاستثمارات بالعملة المحلية نحو 1.350 تريليون جنيه، بينما سجلت الاستثمارات بالعملات الأجنبية ما يعادل 443.231 مليار جنيه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads