المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكشف عن متعاطي المخدرات.. 27 حالة لسائقي الأتوبيس وتراجع لـ3%

الأحد 10/مارس/2019 - 02:41 ص
محمود الصادق
طباعة

حققت حملات الكشف عن متعاطي المخدرات على السائقين التي نفذها  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لـ وزارة التضامن الاجتماعي نجاحا كبيرًا خلال السنوات الماضية.

الكشف عن متعاطي المخدرات

وأدت حملات الكشف عن متعاطي المخدرات، إلى انخفاض نسبة التعاطي، حيث تم الكشف على 50 ألف سائق مهني خلال العام الماضي وانخفضت نسبة تعاطي المخدرات بينهم من 24%، و عام 2015 إلى 12% عام 2017.

وأجرت وزارة التضامن الاجتماعي، الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضي، وانخفضت نسبة التعاطي من 12% عام 2015 إلى 2.9 % خلال الفصل الدراسي الماضي، كما يتم استمرار حملات الكشف حاليًا على سائقي الحافلات المدرسية كما قام الصندوق بإمداد الإدارة العامة للمرور بـ50 ألف كاشف لإجراء التحاليل لسائقي الطرق السريعة، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات.

27 حالة تعاطي لسائقي الأتوبيس

وفي أخر تقرير لها، أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنها تتابع نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية، حيث قامت اللجنة بالكشف على 1438 سائق حتى الآن خلال الفصل الدراسي الحالي في محافظات القاهرة والجيزة الشرقية والغربية والدقهلية وتبين تعاطي 27 سائقًا للمواد المخدرة منهم 17 حالة حشيش و8 ترامادول و2 مورفين.
وأوضحت والي، أن اللجنة تقوم بتنفيذ العديد من حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية طوال الفصل الدراسي الحالي، ويتم تحرير محاضر لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 بعض السائقين عليهم أحكام نصب وسرقة

وأوضحت وزيرة التضامن، أنه يتم أيضًا الكشف على السائقين جنائيًا مع أقسام الشرطة بعد اكتشاف خلال الفترة الماضية وجود بعض السائقين الذين يعملون في المدارس عليهم أحكام في قضايا نصب وسرقة بالإكراه ،حيث يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين، خاصة في ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للاستعانة بالسائقين لاستقلال الطلاب وعدم تحققهم من الصحائف الجنائية لهم.

التوسع في حملات الكشف عن التعاطي

من جانبه أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه سيتم التوسع في الحملات لاستهداف الكشف أيضا على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة وكذلك سائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقي المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة، ويتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التأكيدية لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة .

إعداد كتاب دوري لتحقيق أهداف الحملات

وأضاف عثمان، أنه جارى إعداد كتاب دوري يتضمن الضوابط وكافة التيسيرات التي تمكن الحملات من تحقيق أهدافها، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم كما يتم إعداد قاعدة بيانات عن جميع الحافلات المدرسية التابعة للمدارس وكذلك الحافلات التي تتعاقد معها لنقل الطلاب من قبل الشركات الخاصة مع ضرورة الإفادة بأي تحديث في هذه البيانات مع استمرار تكثيف حملات الكشف بشكل مفاجئ.

وأكد عثمان، أن نسبة تعاطي المخدرات بين السائقين حينما بدأ الصندوق حملته، كانت أكبر من النسبة التي تم ذكرها في الأعلى، قبل أن تتراجع تلك النسبة بشكل كبير.

الكشف الدوري على العاملين في الجهاز الإداري للدولة

وأعلن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، توقيع الكشف الدوري على كل العاملين في الجهاز الإداري للدولة في الفترة المقبلة، ضمن حملة "تحليل المخدرات".


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads