المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان يناقش تقرير الحكومة حول إنشاء الجامعات التكنولوجية

الأحد 10/مارس/2019 - 05:11 ص
محمود الصادق
طباعة
تناقش الجلسة العامة في مجلس النواب، اليوم الأحد، تقرير عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، وتقرير آخر حول إصدار قانون الملاحة الداخلية.

الجامعات التكنولوجية

وكما تشهد الجلسة العامة في مجلس النواب، اليوم الأحد، مناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية على رأسها تقرير عن طريقة إقرار الموافقة على عقد قرض تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة "الأول" بين الحكومة المصرية، وصندوق النقد العربي والذي يقدم الصندوق بمقتضاه للحكومة المصرية قرضاً مقداره 87 مليون و700 ألف دينار كويتي حسابي.

ومن المقرر أن يطبق قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، لإنشاء جامعات متخصصة في المجالات الفنية، وتنمية المهارات العملية بعد الحصول على شهادات الدبلومات الفنية.

الجامعات التكنولوجية، المقصود بها إحدى المؤسسات التعليمية التي تنتهج أسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفق أفضل الممارسات من الناحيتين الأكاديمية والعلمية، وتستهدف فتح مسارات جديدة أمام الملتحقين بمنظومة التعليم الفني في مصر.

كان الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أشار في تصريحات له، إلى أن الدولة لديها ما يقرب من 45 معهد تكنولوجى، تم ضمهم في 8 كليات تكنولوجية وستوفق هذه الكليات أوضاعها لضمها لهذه الجامعات التكنولوجية الجديدة، موضحًا أنه بمجرد إقرار القانون سيكون لدينا 3 جامعات تكنولوجية.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قد أكد أن الجامعات التكنولوجيا في مصر ستكون بمثابة قاطرة التنمية لاسيما إنها ستؤهل الخريجين لسوق العمل بصورة جيدة، لافتاً إلى اهتمام القيادة السياسية بالتعليم التكنولوجي.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads