المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حق المواطن| طبيب يستقيل من وزارة الصحة بسبب تدني راتبه

الأحد 10/مارس/2019 - 06:34 ص
محمود الصادق
طباعة
أقدم أحد الأطباء الشباب، على تقديم استقالته، من عمله بأحد مراكز طب الأسرة التابعة لـ وزارة الصحة في محافظة القليوبية، بسبب تدني الراتب الذي يتقاضاه، ضمن ظاهرة استقالة الأطباء التي ظهرت مؤخرًا.

استقالة الأطباء

ليست هذه الاستقالة الأولى التي شهدها العمل الطبي، التابع لـ وزارة الصحة والسكان، حيث شهدنا العديد من استقالة الأطباء، التي أقدم عليها العديد من الأطباء الشباب خلال الثلاث أعوام الماضية، ولكن لغة الاستقالة التي تقدم بها هذا الشاب كانت لافتة للأنظار.

وقال الطبيب في اسقالته المقتضبة: "أتقدم باستقالتي من مركز طب الأسرة بالحي الأول نظرًا لبيئة العمل الغير صحية وتدني الراتب الحقير".

يذكر أن الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، كان قد حذر من كارثة صحية نتيجة تزايد أعداد الأطباء الهاربين عن طريق ما يسمي بـ استقالة الأطباء من مستشفيات الصحة إلى الخارج والعمل الخاص، بسبب تدني الأجور والبدلات ووقف الإجازات في وزارة الصحة.

وقال عبد الحميد، في تصريحات له، إن أكثر من 4200 طبيب، استقالوا أو فصلوا من عملهم في الحكومة، خلال عامين، منهم 1574 في 2017، و1315 في 2018 حتى أغسطس الماضي، حيث قدم هؤلاء طلبات إلى النقابة للحصول على شهادة طبيب حر، نتيجة ضعف الأجور والبدلات في المستشفيات الحكومية.

وأوضح أمين الصندوق، أن الأطباء يلجئون إلى الاستقالة والسفر إلى الخارج، أو العمل في أماكن خاصة، بعد منع وزارة الصحة الإجازات، رغم أن رئيس الوزراء أعلن عن فتح باب الإجازات للعاملين في القطاع للحكومي، وهو ما لم تلتزم به الوزارة.

وأشتكى عبد الحميد، من أن الأطباء يعانون من نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات، والاعتداء المتكرر عليهم، وعدم وجود بدل عدوى عادل، محذراً من التأثير السلبي لتلك الاستقالات على المريض المصري، لأنه المتضرر الأول من تلك الاستقالات التي تزداد أعدادها يوماً بعد يوم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads