المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شعبة الخضروات: مستعدون للتعاون مع جميع الجهات لتخفيض الأسعار

الأحد 10/مارس/2019 - 07:26 ص
محمود الصادق
طباعة
أعلنت شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية بالقاهرة، استعدادها للتعاون مع جميع الجهات، والهيئات المعنية بتقديم السلع الغذائية للمواطنين والتخفيف عليهم من خلال التوسع في طرح السلع داخل المنافذ المختلفة.

شعبة الخضروات

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية، والمتحدث باسم اتحاد تجار سوق العبور، إن الشعبة والتجار على أتم الاستعداد للتعاون مع القوات المسلحة والداخلية والتموين ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لطرح  السلع الغذائية من منتجات الخضار والفاكهة بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء، وتحقيق هوامش ربح بسيطة من خلال تلك المنافذ المختلفة والمنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، إلى أن زيادة التنافسية تصب في مصلحة المستهلك حيث تعمل التنافسية على تقديم السلع بأسعار مناسبة للمواطنين وتحارب الغلاء والجشع من جانب بعض التجار داخل الأسواق.

وكان  حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، قد أكد أن انخفاض أسعار السلع التي ارتفعت خلال الفترة الماضية مثل الباذنجان والفاصوليا والكوسة والبسلة سوف تتراجع فور استقرار الأحوال الجوية وزيادة درجات الحرارة، لافتًا إلى أن الحالة الجوية لم تشهد الاستقرار المطلوب لزيادة المعروض والإنتاجية.

وأوضح النجيب، أن الاستقرار في الأحوال الجوية سيساهم في تراجع هذه المحاصيل داخل الأسواق، مشيرا إلى ضرورة وجود آليات للقضاء على أي مغالاة أو سلوكيات تضر بالمستهلك من جانب بعض التجار.

وأشار إلى أن السلع الأساسية في الخضروات وهى الطماطم والبطاطس والبصل تشهد نوعا من أنواع الاستقرار والثبات منذ شهر ونصف، ولا يوجد بها أي تحركات.

وأوضح النجيب، أن الإقبال على شراء الفاكهة المستوردة ضعيف خلال الفترة الحالية، ولا يوجد أي إقبال على عملية شرائها داخل الأسواق.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads