المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«صناعة البرلمان» تناقش دور الإنتاج الحربي في تنافسية الصناعات المصرية

الأحد 10/مارس/2019 - 08:18 ص
الإنتاج الحربي
الإنتاج الحربي
محمود الصادق
طباعة
تعقد لجنة الصناعة في مجلس النواب، على هامش اجتماعاتها خلال الأسبوع الجاري، 3 اجتماعات لمناقشة عدد من الملفات الهامة، في مقدمتها بحث دور قطاع الإنتاج الحربي في دعم القدرة التنافسية للصناعة المصرية.

الإنتاج الحربي

وذلك من خلال زيادة الإنتاجية والمكون المحلي في الصناعة في ظل اهتمام الدولة بالإنتاج وتحقيق قيمة مضافة وإحلال الخامات المحلية بالخامات المستوردة، وذلك بحضور اللواء محمد العصار، وزير الدولة لـ الإنتاج الحربي.

كما تعتزم لجنة الصناعة في مجلس النواب، خلال اجتماعها المزمع عقدة غدًا الاثنين، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة، ومنها قيام الوزارة بتسجيل بعض الماركات التجارية دون تحديد مواصفات موحدة وأثار القرار، بالإضافة إلى قيام هيئة التنمية الصناعية بالتعاقد مع أحد رجال الأعمال لإنشاء مصنع بنجر سكر على قطعة أرض بجنوب بورسعيد ولم يتم إنشاؤه حتى الآن، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وتتابع لجنة الصناعة في مجلس النواب، يوم الثلاثاء، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة بحضور رؤساء الهيئة العامة للتعمير، وهيئة التنمية الصناعية، والهيئة العامة للاستثمار.

يشار إلى أن الجلسة العامة في مجلس النواب، اليوم الأحد، تناقش تقرير عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، وتقرير آخر حول إصدار قانون الملاحة الداخلية.

كما تشهد الجلسة العامة في مجلس النواب، اليوم الأحد، مناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية على رأسها تقرير عن طريقة إقرار الموافقة على عقد قرض تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة "الأول" بين الحكومة المصرية، وصندوق النقد العربي والذي يقدم الصندوق بمقتضاه للحكومة المصرية قرضاً مقداره 87 مليون و700 ألف دينار كويتي حسابي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads