المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قانون التأمين الصحي الجديد | أنيسة حسونة تطالب بكشف سنوي مجاني للمرأة

الأحد 10/مارس/2019 - 10:16 ص
أسماء حامد
طباعة
طالبت أنيسة حسونة النائبة البرلمانية ، بوجود كشف سنوي للمرأة مجانًا في قانون التأمين الصحي الجديد ؛ لتجنب إصابتها بأي مرض مفاجيء.

قانون التأمين الصحي الجديد 
وأوضحت أنيسة حسونة ، أنه يجب الاهتمام بصحة المرأة من خلال قانون التأمين الصحي الجديد ، لافته إلى أن المرأة المصرية لديها القدرة على تقبل الألم وإعطاء الأمل، كما أنها لا تتوقف عن العمل طوال اليوم رغم أي صعاب تقابلها فهي عمود الأسرة.

وأضافت على هامش الاحتفالية التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة بهية لتكريم محاربات سرطان الثدي في احتفالات اليوم العالمي للمرأة، أنها تعلمت الكثير من تجربتها مع مرض السرطان، مقدمة النصيحة لكل سيدة أن تعطي لنفسها فرصة لإسعاد نفسها والاستمتاع بالحياة.

كما وجهت رسالة إلى الأزواج بأن يكونوا بجوار زوجاتهن دائمًا خاصة في أوقات مرضهن حتى ولو ببعض الكلمات، مؤكدة أن الكلمة لها مفعول السحر وتهون على المرأة الكثير.

وتعتبر أنيسة حسونة من محاربات السرطان التي استطاعت الشفاء والتعافي، ويعتبرها الكثيرين رمز ومثال للقوة والصلابة، لذلك تم تكريمها من قبل مؤسسة بهية خلال الحفل ضمن محاربات بهية.

وسردت أنيسة حسونة قصتها مع مرض السرطان، في كتابها «بدون سابق أنذار»، ولحظات المرض والحزن والشفاء، وتفاصيل انتصارها على المرض، كما أنها كاتبة وباحثة سياسية ونائبة معينة بمجلس النواب، من مواليد القاهرة 22 يناير 1953، وهي المدير التنفيذي السابق لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب.

اقرأ أيضًا: "أنيسة حسونة" لـ"المواطن": الزواج المبكر يؤثر سلبا على حقوق المرأة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads