المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موقع أمريكي: إسرائيل تهاجم حماس والسبب «الأموال القطرية»

الأحد 10/مارس/2019 - 10:02 ص
دعاء جمال
طباعة
كشف موقع "المونيتور" الأمريكي أن إسرائيل تهاجم حماس وأرجع السبب إلى الأموال القطرية.

ورأى الموقع الأمريكي أن حركة حماس كانت قد أخطأت حينما استغرقت شهرًا واحدًا فقط لإيجاد حل بديل للأموال القطرية، مستندًا إلى تثرير نشره الكاتب الإسرائيلي شلومي إلدر.

إسرائيل تهاجم حماس
وأوضح الموقع الأمريكي أن إسرائيل تهاجم حماس عبر تقرير "إلدر" والذي أشار إلى رفض الحركة الفلسطينية للمساعدات القطرية والتي مكّنت المنظمة في الأشهر الأخيرة من دفع رواتب موظفيها.

وأشار التقرير الإسرائيلي إلى أن حركة حماس كانت قد توصلت في نهاية المطاف إلى التوصل إلى حل وسط، حيث تم تحويل أموال المساعدات (9.4 مليون دولار) من خلال الأمم المتحدة كمساعدات إنسانية، ما سمع بتوفير المال للأسر المحتاجة.

ووصف الموقع الأمريكي أيضًا ما قامت به حركة حماس هو عبارة عن "خطأ فادح" أرادت تصليحه عبر تصعيد الأوضاع على الحدود مع إسرائيل.

ونوه الموقع الأمريكي إلى أن حركة حماس صعدت الوضع على الحدود مع إسرائيل عبر إطلاق البالونات الحارقة على غلاف غزة، وازدادت المظاهرات قرب السياج وزاد عدد الضحايا الفلسطينيين مقارنة بالأسابيع السابقة والهادئة.

إسرائيل تهاجم حماس والسبب «الأموال القطرية»
وخلال الشهور الماضية، كانت قد أوضحت وكالة "معا" الفلسطينية عن بدء صرف الأموال القطرية والتي أثارت الجدل خلال الأيام القليلة الماضية وذلك للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع كانت قد بدأت بصرف مساعدة مالية بقيمة 100 دولار للأسر الفقيرة بالقطاع.

إقرأ أيضًا: مع جمعة المرأة الفلسطينية| إسرائيل تعتقل أحد حراس المسجد الاقصى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads