المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميلاد كوركيس يكشف كواليس الإحتفال بـ«اليوم العالمي للمرأة»

الأحد 10/مارس/2019 - 05:41 م
ميلاد كوركيس
ميلاد كوركيس
سيد مصطفى
طباعة
قال ميلاد كوركيس، الإعلامي بحزب الإتحاد السرياني، أن الاتحاد النسائي السرياني، أقام احتفالية بمناسبة 8 مارس، اليوم العالمي للمرأة.

وأكد ميلاد كوركيس، الإعلامي بحزب الإتحاد السرياني، أن الإحتفال أقيم في بلدة قبري حيوري بشمال سوريا، تحت شعار "لنوحد جهودنا من اجل قضيتنا"، مبينًا أنه شارك فيه حزب الاتحاد السرياني والمنظمة الاثورية وحزب الكردي الديمقراطي وحزب العربي الديمقراطي ومجلس سوريا الديمقراطي "مسد"، وجميع المؤسسات المدنية والعسكرية.

وأضاف الإعلامي بحزب الإتحاد السرياني، أنه في البداية تم الترحيب بالضيوف وبعدها تم الوقوف دقيقة صمت اجلال واكرام لارواح الشهداء، وبعدها القت العديد من الكلمات منها كلمة باسم السيدة سهام قريو وكلمة باسم قوات نساء بيث نهرين.

وأوضح ميلاد كوركيس، أن كل الكلمات الملقاة في الحفل دل على ان المرأة لها دور كبير في المجتمع وان المرأة هي رمز للمقاومة والنضال والتضحية، وختمت الاحتفالية بالرقصات القومية، كما قامت قوات الأمن السريانية السوتورو المرأة بتأمين الحماية الكافية لاحتفالية.

ميلاد كوركيس يكشف كواليس الإحتفال بـ«اليوم العالمي للمرأة»
ويعتبر حزب الإتحاد السرياني، هو الواجهة السياسية للشعب السرياني في سوريا، وهو أحد أعرق شعوب المنطقة وأقدم شعوب سوريا، ورئيس الحزب الحالي هو إبراهيم مراد، ويشارك بنصيب داخل الإدارة الذاتية في شمال سوريا بإعتباره الممثل عن المكون السرياني في الشمال السوري، وللحزب ذراع عسكري هو المجلس العسكري السرياني الذي يعتبر هو الآخر جزء من قوات سوريا الديمقراطية، وساهم في معظم المعارك ضد داعش بداية من تحرير القرى السريانية في الخابور وحتى معارك الرقة ودير الزور، وله قوات عسكرية نسائية تسمى "نساء بيث نهرين"، وقوات أمن داخلي تسمى "السوتورو".





أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads