المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رويترز: طائرة رئيس الجزائر«بوتفليقة» تهبط في جنيف

الأحد 10/مارس/2019 - 11:36 ص
آلاء يوسف
طباعة
هبطت طائرة رئيس الجزائر بوتفليقه، إلى مطار جنيف في سويسرا، وذلك بعد انتشار أنباء صباح اليوم الأحد، تفيد بانطلاق طائرته مغادرة الجزائر شمالًا لجهة غير معروفة.

ونقلت وكالة الأنباء «رويترز» البريطانية تصريح عن مصدر وصفته بـ "المسؤول"، أشار فيه إلى أنه من المتوقع عودة رئيس الجزائر بوتفليقه إلى البلاد مساء اليوم.

رئيس الجزائر بوتفليقة
وكانت منظمة «محامون بلا حدود» قد قدمت أمس السبت التماسًا تطالب فيه برفع السرية الطبية عن رئيس الجزائر بوتفليقه للتمكن من قيام فرق طبية متخصصة من فحصه والتأكد من وضعه الصحي.

واعتبر التماس المنظمة أن وضع رئيس الجزائر بوتفليقه لايسمح باتخاذ أي قرارات، مشيرة إلى أنه ليس من اتخذ القرار كما لا يبدو أنه قد كتب الرسالتين الموجهتين لشعب الجزائر.

ويذكر أن السلطات الجزائرية أمرت مساء أمس السبت، بتبكير عطلة الدراسة الجزائرية، في محاولة لتقليص التجمعات الشبابية والاحتجاجات الشعبية، والتي يقودها الطلبة اعتراضًا على ترشيح رئيس الجزائر بوتفليقه لعهدة خامسة.

طائرة رئيس الجزائر «بوتفليقة» تهبط في جنيف
وفي السياق ذاته، أشاد رئيس الجزائر بوتفليقه بالطابع السلمي للمسيرات التي شهدتها بلاده مؤخرًا، محذرًا من اختراقها لإشاعة الفوضى ونشر الإشاعات.

وقال بوتفليقة في رسالة رسمية نُشرت عنه في مناسبة اليوم العالمي للمرأة: «شاهدنا منذ أيام خروج عدد من مواطنينا ومواطناتنا في مختلف ربوع الوطن للتعبير عن آرائهم بطرق سلمية ووجدنا في ذلك ما يدعو للارتياح لنضج مواطنينا بما فيهم شبابنا وكذا لكون التعددية الديمقراطية التي ما فتئنا نناضل من أجلها باتت واقعا معيشا».

والجدير بالذكر أن احتجاجات الجزائر بدأت منذ إعلان رئيس الجزائر بوتفليقه البالغ من العمر 82عامًا، ترشحه لعهدة خامسة في الانتخابات والتي من المقرر إجراؤها في 18 أبريل القادم، وشاركت فيها العديد من الفئات المجتمعية المختلفة، كما حضرتها العديد من الكووادر الشعبية مثل المناضلة جميلة بوحريد.

إقرأ أيضًا: المجلس القضائي الجزائري لـ « بوابة المواطن» ترشح بوتفليقة باطل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads