المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. القرار النهائي «للكاف» بشأن ملاعب أمم إفريقيا 2019

الأحد 10/مارس/2019 - 12:02 م
أمم إفريقيا 2019
أمم إفريقيا 2019
علي خلاف
طباعة
تواصل اليوم الأحد لجان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» جوالاتها في أرجاء مصر للوقوف على الملاعب النهائية التي ستقام عليها مباريات بطولة الأمم الإفريقية 2019.
ملاعب أمم إفريقيا 2019
وتصل لجان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمعاينة الملاعب العشر المرشحة لاستضافة مباريات البطولة الإفريقية 2019، والمقررلها مطلع يونيو من العام الجاري، بعد  أن تستقر اللجنة على ستة ملاعب فقط، فيما سيتم استبعاد أربعة ملاعب.

وفي سياق متصل ذكر «عامر حسين» رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية، أن الجبلاية قد حددت 8 ملاعب لستفاضة مباريات بطولة أمم افريقيا 2019 المقرر لها يونيو المقبل، بعد موافقة الكاف على طلب استضافة الملاعب للبطولة، عقب سحبها من الكاميرون.

وتقرر أن تكون البطولة مقامة على 4 مدن هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.

موعد قرعة مباريات كأس الأمم الإفريقية
ومن المقرر أن تنطلق مجريات قرعة كأس أمم أفريقيا 2019 يوم الجمعة 12 أبريل 2019 ميلادياً، الموافق 7 شعبان 1440 هجرياً، وستقام في مدينة الجيزة تحت سفح الأهرامات بمصر. ،وذلك بسبب قرار الاتحاد الأفريقي عقب اجتماع اللجنة التنفيذية في نهاية شهر نوفمبر الماضي، في العاصمة الغانية «أكرا»، لتقرر البحث عن بلد جديد من بشرط أن يكون مستعداً لإنقاذ المسئولين من هذه الورطة مع ضيق الوقت المحدد لانطلاق البطولة.

سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019، من الكاميرون
كان الاتحاد الأفريقي قد قرر سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019، من الكاميرون لأن تجهيزات «ياوندي» لاستضافة البطولة لم تكن مرضية أو مشجعة أبداً بسبب التقارير السيئة عن الوضع الأمني في البلاد، وكذلك في ما يخص البنية التحتية،  والتي بدت غير مهيئة أبداً لاحتضان النهائيات المقبلة في ضربة قوية جداً للأسود الذي كان استضافتهم للبطولة بمثابة فرصة جديدة للحفاظ على اللقب الذي حققوه في 2017 بالجابون.

عقب إعلان الاتحاد الأفريقي عن فتح باب الترشح لتنظيم البطولة من جديد، تقدمت كلا من مصر وجنوب أفريقيا بملفاتها وجاءت النتيجة لصالح الفراعنة باكتساح تام بالحصول على 16 تصويت مقابل واحد فقط للبافانا بافانا حسبما أعلنت اللجنة التنفيذية، لتكون المرة الخامسة التي ستستضيف فيها مصر البطولة في تاريخها بعد نسخ 1959، 1974، 1986 و2006.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads