المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل محاكمة بديع وآخرين في قضية «قسم شرطة العرب» لـ28 أبريل

الأحد 10/مارس/2019 - 01:17 م
إسلام النجار
طباعة
قررت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة محمد بديع و70 آخرين، من قيادات جماعة الإخوان، في قضية « أحداث قسم شرطة العرب »، لجلسة 28 أبريل للمرافعة، وذلك برئاسة المستشار سامي محمود عبدالرحيم.

أحداث قسم شرطة العرب
عقدت الجلسة بمحكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار سامي محمود عبدالرحيم، وعضوية المستشارين سامح عثمان يوسف، ومحمد زكي العطار، بسكرتارية عصام سليم وايهاب محمد علي.

محاكمة بديع وآخرين في قضية أحداث قسم شرطة العرب
كانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد، قد سبق وأصدرت في شهر أغسطس 2015 حكمًا بمعاقبة محمد بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و16 آخرين من جماعة الإخوان، بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا حضوريًا، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيًا لكل منهم، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، ما هو منسوب إليهم من اتهامات في قضية أحداث قسم شرطة العرب.

تحقيقات النيابة العامة في قضية قسم شرطة العرب
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين في الفترة من 16 أغسطس 2013 بدائرة قسم شرطة العرب، بمحافظة بورسعيد اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم أسلحة نارية وبيضاء وقنابل مولوتوف مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وأسندت كذلك للمتهمين، بالاعتداء على الأقسام الشرطية ومنهم قسم شرطة العرب، بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء ما تسبب في سقوط ضحايا من رجال الشرطة والمواطنين وإصابة آخرين.

اقرأ أيضًا: ننشر تفاصيل اعترافات المتهمين الأول والثاني في قضية رشوة الجمارك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads