المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حق المواطن| محول كهربائي يغرق في مياه الصرف بمناخ بورسعيد

الأحد 10/مارس/2019 - 01:55 م
مياه الصرف بمناخ
مياه الصرف بمناخ بورسعيد
جهندا عبد الحليم
طباعة
أثار محول كهربائي يغرق في مياه الصرف بمناخ بورسعيد  حالة من الاستياء بين أهالي منطقة السلام تمليك السكنية؛ لما يمثله الأمر من خطورة على حياتهم وحياة أبنائهم. 

مياه الصرف بمناخ بورسعيد
ووجه الأهالي صرخات واستغاثات إلى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والمسئولين بالحي لاسيما عقب صدور أصوات من كابل كهرباء يخرج من المحول الكهربائي الغارق وسط مياه الصرف بمناخ بورسعيد.


ومن جانبه أكد أحد قاطني المنطقة أنه لا يوجد رد من المسئولين لشكواهم، وعند إبلاغهم الحي كان الرد أن هذا من اختصاص شركة الصرف الصحي مشيرًا إلى أن الصرف الصحي أوضح لهم عدم وجود سيارات لشفط المياه.

ولم تكن تلك الاستغاثة هي الاولى في محافظة بورسعيد ، لاسيما بالأحياء الشعبية وبعد ساعات من المطر الغزير، فقد تعددت الشاوى من الاهالي بمختلف الاحياء من تراكم مياه الصرف الصحي بالشوارع.


يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه المسئولين بالأحياء اظهار مجهوداتهم بنشر الصور الفوتوغرافية خلال أعمال النظافة التي تتم بمخلف الشوارع والميادين.

رئيس حي الضواحي بمحافظة بورسعيد
وفي نفس السياق كان قد قال السعيد رخا، رئيس حي الضواحي بمحافظة بورسعيد إن الصرف الصحي ليس مسؤولية الأحياء ولا يتبعها.

وأشار "رخا" في تصريحات صحفية، إلى أن الصرف الصحي لم يعد يتبع الأحياء، وأنه انفصل تمامًا عنها منذ شهر يوليو عام 2013، وأصبح تابعًا للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التي تتبع بدورها وزارة الإسكان والمرافق، بينما الأحياء تابعة لوزارة التنمية المحلية.


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads