المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكومة فلسطين تطالب العالم بإدانة اعتداءات مصلى باب الرحمة

الأحد 10/مارس/2019 - 03:22 م
آلاء يوسف
طباعة
طالبت الحكومة الفلسطينية دول العالم بإدانة الاعتداء على مصلى باب الرحمة، ذلك لأن هذا العدوان متكرر على المسجد الأقصى وبشكل خاص بعد تداول مقطع فيديو للاعتداء.

مصلى باب الرحمة
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، أن الحالة العدوانية تتغلغل وتتحكم، وتعكس حقيقة الاحتلال، البادية في مشهد استفزاز جندي الاحتلال، وتدنيسه سجاجيد المصلى بحذائه متعمدًا.

وقال المحمود في بيان أصدره اليوم:"إن الحرية، والديمقراطية، والمساواة، والكرامة، وكافة القيم العالمية، هى نفسها التى ضرب بها الاحتلال بعد هذا المشهد الرهيب عرض الحائط، وأنه يتوجب على العالم الإسراع إلى إنقاذ واستعادة قيمه ومبادئه وكرامته".

وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصلا الاجتماعي يظهر فيه جندي إسرائيلي، يتعمد السير بحذائه على سجاجيد الصلاة في مصلى باب الرحمة، رافضًا دعوات المصليين بخلعه للحذاء.

حكومة فلسطين تطالب العالم بإدانة اعتداءات باب الرحمة
وأوضح مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، أنه لن يعترف بولاية المحاكم الإسرائيلية لأن القانون الوحيد الساري على المسجد الأقصى يصدر من الأوقاف الأردنية النابع من الوصاية الهاشمية، فضلًا عن أن قانون الأوقاف غير خاضع للتقاضي.

وأكد المجلس على فتح المبنى وترميمه، مشيرًا إلى أن المخططات الهندسية والميزانيات اللازمة، تم رصدها للشروع في التنفيذ، وذلك عقب اجتماع طارئ حول مسألة طلب المحكمة الإسرائيلية، إعادة إغلاق مصلى باب الرحمة.

ونجح المقدسيون خلال الشهر الماضي في فتح مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، بعد إغلاقه لـ16عامًا، كما أصرت الأوقاف الفلسطينية على استمرار فتحه، بالرغم من تهديدات الاحتلال، وطلب المحكمة الإسرائيلية بإعادة إغلاقه.

ويوضح «مركز معلومات وادي حلوة» أن سلطات الاحتلال أبعدت 133 فلسطينيًا خلا فبراير الماضي، كما طالت تلك القرارات نائب مدير أوقاف القدس، و9 من حراس المسجد الأقصى وموظفي الأوقاف.

وطالبت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، الفلسطينيين بش الرحال للمسجد الأقصى والتواجد بكثافة عند باب الرحمة، كما دعت كل أئمة وعلماء ومثقفي العالم إلى هبة واسعة لحماية المقدسات في المسجد الأقصى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads