المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكاديمية البحث العلمي تقيم ورش عمل للأطفال عن علوم الفضاء

الأحد 10/مارس/2019 - 04:57 م
محمد أيمن سالم
طباعة
نظمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، 4 ورش عمل للأطفال من سن خمس سنوات حتى سن خمسة عشر عامًا ضمن فاعليات شهر العلوم المصري والذي يُعقد في مارس من كل عام.

 أكاديمية البحث العلمي 
وأوضحت أكاديمية البحث العلمي في بيان لها أن ورش العمل تعمل على تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالإضافة لمشاركة الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء بورشة عمل من ضمن الورش المُقامة، تهدف إلي نشر وعى وثقافة الاستشعار من البعد وتكنولوجيا الفضاء في مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

وأشار البيان إلى أن الورش تهدف أيضًا إلى تعريف الأطفال من الفئة العمرية المستهدفة بأهمية استكشاف الفضاء الخارجي، عن طريق تبسيط المعارف الخاصة بالاستشعار وعلوم الفضاء من خلال عرض فيلم تثقيفي للأطفال لتبسيط تكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها.

وشهدت الورشة تفاعلًا من الأطفال من خلال المشاركة بمجموعة من الألعاب المصنعة من خامات مختلفة، والتي تتضمن آلية الفك والتركيب اليدوي والذي يضمن وصول المعلومة الصحيحة للطفل، بالإضافة للتعريف بمكونات القمر الصناعي وكيفية تشغيله من خلال نموذج مبسط للأقمار الصناعية للأطفال.

والجدير بالذكر أن فعاليات اليوم تضمنت عروضًا لأفلام ثلاثية الأبعاد، وورش عمل لدمج الفنون والعلوم بخلاف ورش عمل عن «الكيمياء»، وانتهى اليوم بتوزيع هدايا رمزية مقدمة من أكاديمية البحث العلمي للأطفال.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads