المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقوق الشعوب| الأكراد يستغيثون بمصر من بطش «أردوغان»

الأحد 10/مارس/2019 - 05:13 م
أردوغان
أردوغان
دعاء جمال
طباعة
من بين حقوق الشعوب، برزت استغاثة الأكراد بمصر لمواجهة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وذلك في طلب خاص وجهته قوات سوريا الديمقراطية في شهر فبراير الماضي.

الأكراد يستغيثون بمصر
وكان موقع "مونيتور" الأمريكي قد سلط الضوء خلال تقرير نشره على استغاثة الأكراد بمصر ودعوة قوات سوريا الديمقراطية.

وأشار "مونيتور" إلى أن الدعوة من قبل قوات سوريا الديمقراطية والتي تضم مقاتلين أكراداً، طالبت مصر في 17 من شهر فبراير الماضي بتدخل مصري كطرف مضادّ لمسألة "المنطقة الآمنة"، التي تريد تركيا إقامتها على الحدود مع سوريا.

الأكراد يستغيثون بمصر لمواجهة «أردوغان»
واستند الموقع الأمريكي إلى تقرير نشره "المرصد السوري لحقوق الإنسان" وقول الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطيّة رياض درار بأن إلى المجلس يبحث في ترتيبات لزيارة مصر، معتبراً أنها صمام الأمان في وجه التهديدات التركية.

وفي سياق متصل، كان قد نشر الباحث العراقي نوار جليل هاشم، دراسة يوضح أن نقص موارد مياه العراق في نهر دجلة حوالي 47%، سيؤدي إلى إخراج مساحات زراعية شاسعة من الاستخدام، خصوصا في إقليم كردستان.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تجمع انتخابي، في مدينة ماردين جنوبي شرق تركيا، أنه سيعاود ملئ خزان سد إليسو والذي بدأه في يونيو الماضي بتكلفة 8.5 مليار ليرة، مشيرًا إلى أن مشروع السد سيسهم في الاقتصاد التركي بمبلغ 1.5 مليار ليرة سنويًا.

إقرأ أيضًا: أردوغان والأكراد .. متى تنتهي لعبة القط والفأر
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads